الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«فنون وأضواء دبي».. تحفة فنية ملهمة

«فنون وأضواء دبي».. تحفة فنية ملهمة
21 يناير 2019 02:39

أحمد النجار (دبي)

استطاع الفنان الألماني جورج تيلوس إبداع أيقونة ضوئية عملاقة «فنون وأضواء دبي» تتضمن 6 تماثيل ديناميكية تم تصميمها من خلال مرايا دّوارة، تعكس جوهر التعايش الإنساني والتلاقي الثقافي في الإمارات، واجتذب هذا العمل بوصفه أول «نصب فني معاصر» أنظار زوار مهرجان دبي للتسوق 2019، بدورته الـ24، حيث تم عرضه مؤخراً وسط ساحة حديقة برج خليفة في منطقة داون تاون دبي، ويستمر حتى 13 فبراير الشهر المقبل.
وأكد الفنان العالمي أن دبي تحفة فنية ملهمة وكتلة من السحر والإبهار، وحاضنة فنية للإبداع العابر للحدود ومصدر إشعاع حضاري تصدر الفرح والإلهام لكل زوارها وسياحها القادمين من مختلف جنسيات العالم، معتبراً بأن الإمارات تأسست على رؤية لا تعرف المستحيل، مشيراً إلى أن فكرة بناء هذه التحفة الفنية، التي أطلق عليها اسم «فنون وأضواء دبي» انطلاقاً من مكونات تنبض بالحياة، وقد استغرق تنفيذها 6 أشهر.
وأوضح تيلوس بأن العملية التي أثمرت عن هذا النصب الحضري لمدينة دبي. تجسد الكثير من القيم والمعاني الروحية والثقافية الجميلة، التي تحاكي قيم التعايش النبيل في عام التسامح، وأضاف: أنا شخصياً مبهور بتطور هذا المجتمع الإماراتي المتفرد في تركيبته وفكره الذي ترسمه له قيادته الحكيمة، وكيف يتعايش فيه سكان قدموا من أكثر من 200 دولة بتناغم وانسجام، مشيراً إلى أن اختيارها للمرايا في عمله الفني إنما تعكس صورة كل شخص يعيش ويتعايش في هذا المجتمع، وتعبّر عن سعيه لترك بصمته، بينما يرمز الدوران إلى تطور هذا المجتمع، بالإضافة إلى أننا نتغير ونتطور خلال حركتنا نحو المستقبل.
رسالة تيلوس التي يسعى إلى تجويدها من خلال هذا العمل الفني، أن جوهر هذا النُصب الفني يركز على الانعكاسات والتأملات، في دبي هي مدينة الأحلام التي تقدم فرصة النجاح للجميع، عندما تنظر إلى انعكاس صورتك، فأنت ترى نفسك جزءاً من هذه المدينة، ولبنة بناء لهذا المجتمع، وعندما تفعل ذلك فستشعر بأنك تستطيع تحقيق النجاح.

خبرة عالمية
جورج تيلوس فنان ألماني اكتسب خبرة في تصميم الإضاءة في عروض مسرحية وفعاليات جماهيرية وحفلات حية في مدن مختلفة من العالم، ويدير مشروعين في تصميم الإضاءة، واحد في فرانكفورت بألمانيا والآخر في أثينا، وشارك في تأسيس شركة للإضاءة المعمارية مقرها في الرياض، كما شارك في إضاءة أولمبياد الألعاب الأولمبية وألعاب سوتشي 2014 الأولمبية الشتوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©