الاتحاد

الاقتصادي

شرطة دبي تدشن سيارات جديدة للدوريات الأمنية

مكتوم بن محمد يستمع إلى شرح من خميس مطر المزينة حول السيارات الجديدة (تصوير أفضل شام)

مكتوم بن محمد يستمع إلى شرح من خميس مطر المزينة حول السيارات الجديدة (تصوير أفضل شام)

محمود خليل (دبي) - اطلع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، خلال جولته في معرض سوق السفر العربي أمس بدبي، على سيارات الدوريات الأمنية الفارهة الرياضية الجديدة التي دشنتها شرطة دبي، وهي سيارات اوستن مارتن، ومرسيدس، وبنتلي كونتيننتال، بالإضافة إلى عرض لسيارتي فيراري، ولامبرجيني اللتين تم تدشينهما في وقت سابق، ونزلا إلى الخدمة فعلياً.
وكشف اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي في تصريحات صحفية، عقب تدشينه السيارات الفارهة الجديدة للدوريات الأمنية أنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن سيارتين فارهتين أيضاً من أرقى أنواع السيارات في العالم لتنضما إلى أسطول السيارات الفارهة المخصصة للدوريات الأمنية لشرطة دبي، من بينها سيارة “بوجاتي”، مشيرا إلى أن العدد الحالي للسيارات يبلغ 5 .
وقال اللواء المزينة، إن سيارات الدوريات الأمنية الفارهة جميعها تابعة لحكومة دبي، وتم منحها لشرطة دبي للعمل في مجال الدوريات الأمنية في المناطق السياحية، والتراثية القديمة التي يرتادها السياح والزوار.
وأضاف “إلى جانب وجود تلك السيارات عند برج خليفة، ومول دبي، وبرج العرب، ومنطقة جميرا سيتم وضع بعضها في الأماكن التراثية القديمة، والأسواق القديمة التي تجتذب سياح المدينة.
وأكد المزينة أنه منذ تدشين سيارتي لامبرجيني وفراري كدوريات أمنية في شرطة دبي تتسابق حالياً شركات السيارات العالمية لطرح أحدث منتجاتها لتنضم إلى أسطول شرطة دبي، مشيراً إلى أن هناك نية فعلية وفق استراتيجية محددة لضم أكبر عدد من تلك السيارات الفارهة لأسطول دورياتنا المتخصصة للغاية.
ولفت إلى أن السيارات الجديدة سيتناوب على قيادتها رجال الشرطة من الجنسين، والذين تم تأهيلهم جيداً لقيادة تلك المركبات، خلال الفترة الماضية على يد مدربات وخبيرات في فن القيادة لتلك السيارات، ولفت المزينة إلى انضمام تلك السيارات الرياضية الفارهة لأسطول دوريات شرطة دبي، إنما هو مواكبة للمستوى الحضاري التي وصلت إليه الإمارات بشكل عام، وإمارة دبي بشكل خاص.
وأضاف “إن دبي مرشحة لاستضافة اكسبو 2020، وبالتالي فإن من اهم أولويتنا هو طرح كل ما يتناسب وقيمة الإمارات، والسمعة العالمية التي وصلت إليها إمارة دبي.
وأوضح أن سيارات الدوريات الأمنية الفارهة مجهزة بنفس تجهيزات وتقنيات الدوريات الأمنية الأخرى لشرطة دبي، من حيث التقنيات العالية، والكاميرات، المتقدمة للغاية، واللوحات ذات المظهر الأنيق، وأجهزة الكمبيوتر المرتبط بشكل مباشر بغرفة عمليات شرطة دبي، إلا أن مهمتها سوف تكون مقتصرة على إصفاء المظهر الحضاري للإمارة، والذي يتماشى مع البنية التحتية المتطورة، وسوف تكون تحت إشراف الأمن السياحي، ولكن هذا لا يمنع أن يتم مخالفة أي شخص يحاول عدم احترام الأنظمة والقوانين المعمول بها، فيما يتعلق بالجانب المروري والأمني.
ومن جانبه، قال بطي الفلاسي مدير إدارة الإعلام الأمني بشرطة دبي، إن هناك خطة استراتيجية واضحة لشرطة دبي وطويلة الأمد حتى عام 2020 يراعي فيها أن تكون كافة دوريات شرطة دبي مجهزة بأعلى التقنيات، سواء كاميرات كشف عن اللصوص، أو برامج كشف الكذب، وغيرها من التقنيات ذات الجانب الأمني المتقدم بشكل كبير، وسوف يتم إدخال أي تقنية تكون مهمتها المساهمة في مكافحة الجريمة بشكل عام، من خلال مواقع وجود الدوريات الأمنية.

اقرأ أيضا

المزروعي: 160 مليار دولار استثمارات جديدة في مجال الطاقة