الاتحاد

دنيا

مبتكرات تكنولوجية مذهلة تخطف الأنظار في مؤتمر لاس فيجاس

عشرات الأجهزة الإلكترونية ينتظر الكشف عنها في 2012

عشرات الأجهزة الإلكترونية ينتظر الكشف عنها في 2012

لعل مؤتمر “لاس فيجاس CES 2012”، المتخصص في أمور التقنية والتكنولوجيا، الذي انطلق منذ أيام، وانتهت فعالياته يوم أمس، يعد أحد أكبر المؤتمرات السنوية التي تغطي هذا المجال حول العالم، وسيكون هذه السنة مليئاً بالعشرات وربما المئات من الأجهزة التكنولوجية، والاختراعات التقنية الجديدة، وسيكون مليئاً أيضاً هذا العام ومثل الأعوام الماضية، بكم ليس بالقليل أبداً من الشائعات التكنولوجية حول العديد من منتجات الشركات الإلكترونية.

العديد من الشركات المصنعة للتكنولوجيا المختلفة، تستعد في مثل هذه الأوقات للمشاركة في مؤتمر “لاس فيجاس CES 2012”، وهو المعرض السنوي الذي يعقد بشكل دوري في الولايات المتحدة الأميركية- لاس فيجاس. حيث تعرض من خلاله بعض الشركات ما توصلت إليه من أحدث وآخر تكنولوجيا في الأجهزة الإلكترونية المتنوعة، وتأتي بعض الشركات الأخرى، باختراعات عبقرية تصيب الزوار بالذهول، ويرى بعضها النور، أما بعضها الآخر فيبقى على الرفوف بانتظار من يتكفل برعايته، لينتقل إلى أيدي المستهلكين والزبائن المتعطشين لكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.
وعلى هامش معرض CES 2012، قامت العديد من الشركات بطرح منتجاتها على الزوار، وكان على رأس هذه الشركات هي شركة نوكيا، والتي غابت لفترة عن السوق التكنولوجي الخاص بالهواتف، وها هي تعرض هاتفها الجديد Nokia 900. وكان من بين هذه المنتجات الإلكترونية، التي ترقبها المهتمون والمتابعون، حسبما ذكرت مجلة PcMag ما يلي:
? جهاز إيسر (Iconia Tab A700): قامت شركة إيسر مؤخراً بالإعلان عن كمبيوترها اللوحي الجديد “رخيص السعر” A200، والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وأكدت أن موديلات أخرى ستظهر قريباً مثل A700، والذي يمتاز بالقوة والسرعة والأداء العاليين، حيث أنه سيكون مزوداً بالمعالج المركزي رباعي النواة “Nvidia Tegra 3”، وتمتاز شاشته بوضوح عال يصل إلى 1920x1200. وجهزت كل من شركة إيسر وإنفيديا لعقد مؤتمر صحفي خلال المعرض، مما يدل على أن هنالك العديد من الأمور الجديدة التي قد تظهرها الشركتان خلال هذا المؤتمر.
? جهاز آسوس (Transformer Prime Mini): يأتي جهاز شركة أسوس الجديد والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد أيضاً، بشاشة قياس 7 إنش، وبنفس المعالج المركزي القوي من شركة إنفيديا التي تأتي به كمبيوترات شركة إيسر اللوحية، “Tegra 3”. ورغم عدم إعلان شركة أسوس عن عقدها مؤتمرا صحفيا خلال المعرض، إلى أن هذا لا يعني أن الشركة لا تخفي العديد من الاختراعات والأجهزة التكنولوجية، وتنتظر الوقت المناسب لطرحها.
? كاميرا فوجي فيلم (X-Pro1): قامت شركة فوجي فيلم، بطرح العديد من الكاميرات المتميزة خلال الفترة الماضية، ولعل من أهم كاميراتها التي ستدخل المنافسة قريباً في سوق الكاميرات، هي كاميرات X-Pro1، والتي تأتي مزودة بـ 16 ميجابيكسل، وتقنية الرؤيا الجديدة “Hybrid Viewfinder”، وثلاث عدسات قابلة للاستبدال، وغير ذلك العديد من المواصفات المتميزة.
? هاتف إل جي إنتل: مؤخراً تحدثت العديد من المصادر على إتمام بعض الاتفاقيات بين كل من شركة إل جي و شركة إنتل، وذلك في مجال تصنيع الشاشات التلفزيونية، واليوم وعلى هامش معرض لاس فيجاس 2012، ها هي شركة إنتل تنوي القيام بقفزة قوية في هذا المجال، من خلال ما صرح به رئيسها التنفيذي، بأن لدى شركته العديد من تصميمات الهواتف والكمبيوترات اللوحية، لتعرضها خلال المعرض. إلى جانب ذلك، أكدت شركة إل جي عن عزمها طرح هواتف ذكية مبنية على المعالجات المركزية من شركة إنتل.
? كاميرا نيكون D800: لعل موقع شركة نيكون الألماني، أخطأ عندما عرض مؤخراً أحدث كاميرات الشركة D800، على موقعه الإلكتروني، والذي قام بإلغاء الصورة من الموقع بشكل سريع. مما يدل على أن كاميرا شركة نيكون D800، ستكون أحد أفراد عائلة الشركة الجدد، والتي من المتوقع أن تتفوق على النسخة الحالية منها D800، بالعديد من المميزات والتقنيات، وستأتي غالباً بشاشة أكبر، وبجودة تصوير فيديو أعلى.
? هاتف نوكيا 900: هو الهاتف الذي انتظره العديد من المهتمين بهذه الشركة العريقة والتي غابت للعديد من السنوات عن سوق الهواتف الذكية، وهو هاتف الشركة الأول الذي سيأتي بنظام التشغيل من ويندوز وبتقنية “LTE” والتي تعرف باسم الـ 4G، وهو في الغالب سيكون الأخ الجديد لهاتف نوكيا 800.
? كمبيوتر لوحي ضد الماء: لعل السوق التكنولوجي غير مليء بمثل هذه الأجهزة التي تعتبر ضد الماء بشكل كلي، ورغم وجود بعض الهواتف الذكية التي تمتاز بمثل هذه الخاصية، إلا أن سوق الكمبيوترات اللوحية لم يشاهد مثل هذه الأجهزة المحمية من الماء، إلا أن كل من شركة “بانتيش و إي تي آند تي”، بصدد إنتاج كمبيوتر لوحي، بقياس 8 إنش، ويعمل بنظام أندرويد، ويمتاز بأنه ضد الماء بشكل كامل.
? أجهزة شركة سامسونج: لعل من أبرز أجهزة شركة سامسونج خلال مؤتمر CES 2012، هو هاتفها المرتقب “نيكسوس” والذي تعقد الشركة عليه العديد من الآمال، وخصوصاً بأنه الهاتف الأول الذي سيأتي بنظام التشغيل أندرويد النسخة الرابعة “آيس كريم ساندويتش”، والذي سيأتي هو الآخر بتقنية الجيل الرابع للإنترنت ذات السرعات العالية جداً 4G. بالإضافة إلى هذا الجهاز، فإن الشركة أكدت على طرحها لجهازها الجديد “جالاكسي نوت”، والذي سيتوفر في السوق الأمريكي خلال الأشهر القادمة، حيث يمتاز الجهاز بصغره بحيث يصل حجمه إلى 5.3 إنش، وهو يأتي ما بين الهاتف والكمبيوتر اللوحي بحيث يمكن أن يطلق عليه “فابلت”.
? هاتف سوني (Xperia Arc HD): هو الهاتف الذكي الجديد الذي صرحت شركة سوني بطرحه خلال هذا المؤتمر، والذي يمتاز بقوة معالج مركزي ثنائي النواة، تصل سرعته إلى 1.5 Ghz، وبوضوح فائق يصل إلى 720p، و كاميرا 12 ميجابيكسل.

اقرأ أيضا