الإمارات

الاتحاد

«مواصلات دبي» تطلق 10 خطوط بينها 9 داخلية

دبي (الاتحاد) - أطلقت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات بدبي، مؤخرا، 9 خطوط جديدة للحافلات العامة داخل إمارة دبي، وخطاً آخر بين دبي وأبوظبي، لتعزيز شبكة الحافلات العامة لمواجهة الطلب المتنامي على خدمات النقل الجماعي.
وأكد عيسى عبدالرحمن الدوسري، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، أن الخطوط التسعة الداخلية تنطلق من محطات حافلات تقع في مناطق مختلفة من إمارة دبي، فيما سينطلق الخط العاشر من محطة مترو ابن بطوطة في دبي ليصل إلى محطة الحافلات المركزية في أبوظبي، وبالعكس.
وأوضح، أن الخطوط الجديدة أُطلِقَ عليها خط (29) المنطلق من محطة حافلات الغبيبة ويصل إلى منطقة مول دبي مارا بعدد من مناطق الإمارة، ومحطات المترو، التي تشمل الفهيدي، خالد بن الوليد (أ1) و (ب2)، الكرامة جهة البحر، الجافلية جهة البحر، وخط (55) المنطلق من محطة حافلات السطوة ويصل إلى المدينة العالمية مارا بمناطق منها؛ مسجد السطوة (2)، مكتب بريد السطوة، وغيرها من المناطق الأخرى، وخط (83) المنطلق من محطة حافلات الغبيبة ويصل إلى محطة مترو نخيل مرورا بعدد من محطات المترو منها، الفهيدي (1) والفهيدي (2)، محطة الكهرباء الفرعية لمدينة دبي للإنترنت وغيرها من المناطق الأخرى، وخط (85) وينطلق من محطة مترو مدينة دبي للإنترنت ويصل إلى منطقة حدائق ديسكفري مارا بعدد من نقاط هذه المنطقة من حدائق ديسكفري من (1) وحتى (15)، بالإضافة إلى مروره بمواقع أخرى مثل محطة بي بي سي للأخبار العالمية وغيرها من المناطق.
كما تتضمن الخطوط الجديدة خط (91A) وينطلق من محطة حافلات سوق الذهب إلى محطة حافلات جبل علي مارا بمحطة مترو الاتحاد، شارع آل مكتوم، المنطقة الحرة بجبل علي، تقاطع المركز التجاري وغيرها من المناطق الأخرى، فيما ينطلق خط (96) من محطة حافلات القوز إلى مجمع دبي للاستثمار مرورا بجريدة خليج تايمز، وعدد من نقاط منطقة جبل علي الصناعية، كلداري للطباعة والنشر وغيرها، ويبدأ الخط (97) من محطة حافلات القصيص ويصل إلى منطقة جبل علي الصناعية مارا بعدد من المناطق منها مساكن عمال القصيص وشارعا الجزائر وتونس.
وأضاف: “لتعزيز التكامل في شبكة وسائل النقل الجماعي، ستقوم المؤسسة بإطلاق خطي حافلات لتغذية محطات المترو، الأول (F22) المنطلق من منطقة القصيص الصناعية ويصل إلى محطة مترو الاتحاد مارا بعدد من المناطق منها؛ محطة إيواء الحافلات في القصيص، مان للمحركات، مركز صحارى وغيرها، والثاني (F40) من محطة مترو أبراج بحيرات جميرا ويصل إلى محطة مترو نخيل مارا بعدد من المناطق منها؛ محطة مترو مرسى دبي جهة العمارات السكنية، مدينة دبي للإعلام وبناية أرنكو.”
وأشار إلى أنه سيتم تعديل (46) مسارا للحافلات، من أهمها (11A) لتتجه جميع رحلاته إلى العوير مباشرة، وخط (31) من شارع صلاح الدين إلى محطة الغبيبة، وتعديل مسار الخط (48) داخل منطقة الراشدية، ومسار الخط (53) بحيث لا يمر عبر سوق الفواكه والخضار، ودمج الخطين (C55) و(C5)، وتعديل مسار الخط (F2) إلى ند الحمر، والخط (F10) ليصل إلى الورقاء، والخط (F46) بحيث لن يصل إلى مدينة دبي للإنتاج الإعلامي، بالإضافة إلى تعديل مسار الخط (F54) في المنطقة الحرة لجبل علي (جنوب). كما أُلغي الخطان (F1)، (C2) اعتبارا من الأول من مايو الجاري.
ولتعزيز النقل عبر المدن بين دبي والعاصمة أبوظبي، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة أن المؤسسة أطلقت في الأول من مايو خط (E101) من محطة مترو ابن بطوطة ويصل إلى محطة الحافلات المركزية في أبوظبي، حيث تنطلق أول رحلة من دبي الساعة (5) صباحا وآخر رحلة الساعة (9,15) مساء وتنطلق أول رحلة من أبوظبي الساعة (6,50) صباحا وآخر رحلة الساعة (11,5) مساء أيام السبت إلى الخميس. أما أيام الجمع، فستنطلق أول رحلة من دبي الساعة (6) صباحا وآخر رحلة الساعة (11) مساء، وتنطلق أول رحلة من أبوظبي الساعة (7,50) صباحا وآخر رحلة الساعة (12,50) بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضا

«صحة أبوظبي»: خلو 167 شخصاً يخضعون للحجر الصحي من فيروس كورونا