الإمارات

الاتحاد

شكاوى من رواد مطاعم بالشارقة من بيع بقايا الأطعمة

تحرير الأمير (الشارقة) - شكا عدد من سكان الشارقة من غياب النظافة في عدد من المطابخ الشعبية والمطاعم والكافيتريات المتواجدة بقلب مدينة الشارقة، وقيام بعضها ببيع بقايا الأطعمة، مطالبين بملاحقة أصحاب المطاعم والمطابخ، وتكثيف الحملات التفتيشية بشكل متواصل، حفاظاً على صحة مرتادي هذه المطاعم.
وقال على ميرزا من منطقة الرمول انه اعتاد شراء وجبات يومية لأسرته من احد المطابخ الشعبية المعروفة غير انه في المرة الأخيرة اضطر للدخول إلى غرفة الطهي لطلب وليمة كبرى فرأى الصراصير في المكان ما جعله يلغي الطلبية على الفور.
من جانبه، طالب محمد الملا، بضرورة فرض شروط صارمة على المطابخ والمطاعم، مشيراً إلى أنه فوجئ مؤخراً بوجود بقايا دجاج وعظام في طبق الأرز الرئيسي الذي طلبه في احد المطاعم المرموقة والمعروفة في المدينة، ما يدل على أن النادل أضاف بقايا الأطعمة للوجبة التي طلبها.
أما علي عبدالعزيز فقال إنه لاحظ عدة مرات أن الأطباق في عدد من المطاعم غير نظيفة، ما يؤكد أن أصحابها يستخدمون بقايا الطعام ويقدمونها للزبائن.
وتعليقاً على شكاوى رواد مثل هذه المطاعم، أكد المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة في تصريح خاص لـ “الاتحاد” أن هناك تشددا كبيرا على النظافة والالتزام بكافة الشروط الصحية، وكذلك اجراء عملية صيانة شاملة للمطابخ ومراعاة شروط الأمن والصحة والسلامة العامة وفي حال تجاوز هذه الشروط يتم اقفال المطبخ المخالف.
وأضاف، أن قسم رقابة الأغذية يقوم بتنظيم حملات بصورة دائمة تركز على التفتيش على صحة العاملين ونظافتهم الشخصية، بالإضافة إلى متابعة النظافة العامة في المنشأة وغيرها من الاشتراطات الصحية الواجب مراعاتها، مؤكداً أن البلدية تواصل حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية بكافة أنواعها طوال العام وفي الأعياد والمناسبات، لافتاً إلى أن الحملات تنفذ من خلال برنامج خاص للرقابة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الصحية، فضلا عن تكثيف الرقابة على المطاعم والكافتيريات والمطابخ الشعبية للتأكد من اتباعها للممارسات السليمة وتطبيقها الاشتراطات الصحية.
يذكر أن قسم رقابة الأغذية في بلدية الشارقة حرر خلال العام الماضي 1579 مخالفة لعدم الالتزام بمعايير الجودة التي تحرص البلدية على تطبيقها في كافة المنتجات المعروضة في الإمارة، كما قامت شعبة التفتيش الداخلي المعنية بالرقابة والتفتيش على المطاعم والكافتيريات والسوبر ماركت والبقالات والمطابخ الشعبية ومحلات تجارة المواد الغذائية والأسماك والخضروات وغيرها من المنتجات الغذائية بأكثر من 62 ألفاً و477 زيارة تفتيشية على المواقع الغذائية المختلفة خلال العام.

اقرأ أيضا