الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإسكان»: قروض خاصة للبيوت القديمة

«أبوظبي للإسكان»: قروض خاصة للبيوت القديمة
29 يوليو 2019 03:32

عمر الحلاوي (العين)

كشفت هيئة أبوظبي للإسكان عن تقديمها عدداً من خدمات الطوارئ للمنح والقروض، والتي تمنح من خلال التدخل السريع عبر طلبات الطوارئ وتخضع لإجراءات خاصة، ومن بينها المنازل التي يصل عمرها إلى 45 عاماً وتكون قديمة وتشكل خطراً على السكان.

وأشارت الهيئة إلى الانتهاء من دراسة جميع طلبات منح الأراضي السكنية للمواطنين في مدينة العين والتي وصلت مرحلة الإجراءات النهائية، لافتة إلى أن المشاريع المقبلة تصب في مصلحة الشباب وجميع الفئات، وسيتم الإعلان عنها في مدينة العين قريباً.

وأكدت أن التحدي يتمثل في عدم توزيع الأراضي في منطقة لا توجد فيها بنية تحتية، حيث يحق لكل مواطن الاختيار إما أرضاً سكنية أو شراء مسكن جاهز، حيث يتوفر حالياً مشروع جبل حفيت، بحيث إن كل مواطن يحق له التسجيل والحصول على المسكن الجاهز من خلال قرض شراء مسكن جاهز وفقاً للشروط والضوابط.

جاء ذلك في مجلس مفلح بن عايض الأحبابي ضمن محاضرة للتعريف ببرامج الإسكان في الإمارة وخدمات هيئة أبوظبي للإسكان، والتي نظمها شؤون المجالس في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، وألقاها خليفة الصغير الكتبي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الإسكان في هيئة أبوظبي للإسكان، وراشد السبوسي مدير الهيئة في العين، ومحمد عبد الصمد المستشار القانوني للهيئة.

وقال خليفة الصغير الكتبي المدير التنفيذي لخدمات الإسكان في هيئة أبوظبي للإسكان، إن الهيئة أنهت جميع القروض المتعلقة بعام 2005 وما قبلها، وكذلك في ما يختص بعام 2010، و2015 وما قبلها، ويجري حالياً النظر في القروض السكنية المتعلقة بعامي 2017 و2018، مشيراً إلى أن الهيئة لديها خدمات سكنية للعزاب حيث تأخذ الهيئة طلباتهم بعين الاعتبار وتوجد أولويات تمنح للمتزوجين والأسر الكبيرة، وفي كل دفعة للخدمات الإسكانية التي تعلن هنالك عدد من العزاب من ضمن القائمة المستحقة وفق شروط خاصة للعزاب، من بينها عمر صاحب الطلب.

من جانبه، أكد محمد عبدالصمد أن كل متقاعد لديه الحق في طلب خدمة الإعفاء من أي فرع للهيئة إذا انخفض راتبه إلى أقل من 20 ألف درهم. ولفت إلى أن كل أرملة ومطلقة لديها الحق في عملية التسجيل والحصول علي المنفعة حسب سياسة وإجراءات هيئة أبوظبي للإسكان، سواء كانت الأرملة أو المطلقة لديها ورثة أم ليس لديها.

وأوضحت الهيئة أن مبادرتها «بيت عامر» نجحت في الحصول على تخفيضات ما بين 15% إلى 20% في محال الأثاث ومواد البناء، حيث يحق لكل مواطن لديه قرض سكني أو منفعة سكنية أن يحصل على بطاقة «بيت عامر» ويستفيد من الخصومات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©