الاتحاد

الرئيسية

وفاة طفل سقط من نافذة الطابق 13 في بناية بأبوظبي

النافذة التي سقط منها الطفل

النافذة التي سقط منها الطفل

لقي طفل مواطن يبلغ الثلاث سنوات، يوم الثلاثاء الماضي، مصرعه، إثر سقوطه من نافذة ضيقة مفتوحة لشقة من ارتفاع الطابق الثالث عشر لإحدى البنايات الواقعة في منطقة الخالدية بأبوظبي.

وحول ملابسات الحادث، أوضح العقيد مكتوم عزيز الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة في شرطة أبوظبي، أن الطفل المدعو “ع. ط”، وأثناء وجوده في منزل ذويه في إحدى الشقق السكنية، سقط على الأرض بعد أن اجتاز نافذة ضيقة كانت لحظتها مفتوحة من ارتفاع الطابق الثالث عشر، ليلقى حتفه فوراً نتيجة ارتطامه بالأرض. وأضاف، أنه تمّ تحريك دورية شاملة وسيارة إسعاف وعناصر من مسرح الجريمة والتحقيق إلى مكان الحادث فور ورود البلاغ لغرفة العمليات، حيث تمت معاينة المكان، وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الإهمال كان سبباً للوفاة، واصفاً تلك النافذة، أنها مفتوحة إلى جهة الخارج، وهي ضيقة، إلاّ أنها تكفي لسقوط طفل صغير.

وناشد مدير مديرية شرطة العاصمة أولياء الأمور والقائمين على رعاية الأطفال، بعدم تركهم بمفردهم في المنازل خاصة الشقق السكنية، وإحكام إغلاق النوافذ وعدم وضع الأثاث المنزلي بالقرب منها، ومراقبة أطفالهم أثناء لعبهم داخل المنزل، مع عدم الاعتماد كلياً على الخدم في رعاية الأطفال.

وحث الأسر بضرورة زيادة الوعي في إجراءات السلامة التي يجب اتباعها لضمان سلامة الأبناء، تلافياً لوقوع حوادث مؤسفة أو عادات تشكل خطرًا على سلامتهم ولها مردود نفسي على الوالدين وبقية أفراد الأسر.

اقرأ أيضا

50 %