الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يشهد إطلاق فيلم تثقيفي لدعم الأم والطفل

الشارقة (الاتحاد) - شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أثناء زيارته لمهرجان الشارقة القرائي للطفل أمس الأول وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” اطلاق النسخة العربية المدبلجة من الفيلم التثقيفي الذي أنتجته منظمة صحة الطفل البريطانية “بست بيغينيغز”، “من الحمل إلى الرضاعة”.
ويأتي إطلاق هذا الفيلم على هامش مشاركة الحملة في معرض الشارقة القرائي للطفل انعكاساً لجهودها المتواصلة لدعم الأم والطفل معاً من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية.
ويحتوي الفيلم، الذي أشرف على ترجمته إلى اللغة العربية متطوعون من جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، على مجموعة من المواضيع والرسائل الهادفة التي ترتقي بصحة الأم والطفل من بينها الاستعداد للولادة، الولادة والتلامس الجلدي، الإرضاع المبكر، رسم توضيحي لتشبث الطفل (الوضعية الصحيحة للرضاعة)، الأيام والأسابيع الأولى، التغذية السليمة، التغلب على التحديات وتقديم أطعمة أخرى.
وأكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، “أن اطلاق النسخة العربية المدبلجة من الفيلم التثقيفي الذي أنتجته منظمة صحة الطفل البريطانية “بست بيغينيغز”، “من الحمل إلى الرضاعة” خطوة مهمة في إطار تعميم الفائدة مجتمعيا، لاسيما وأن الفيلم يناقش قضية مهمة وهي صحة الأم والطفل، وأن مجمل الخطط والمشاريع التي ينفذونها تتركز نحوها بشكل أساسي. وأضافت أن اختيار مهرجان الشارقة القرائي لإطلاق النسخة العربية المدبلجة يعزز مكانة هذا الحدث الثقافي بما يحمله من فعاليات وبرامج وإصدارات مهمة للطفل، مثمنة جهود كل من أسهم في إخراج الفيلم بنسخته العربية. وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال، مدير اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل لقد دأبت الحملة منذ انطلاقتها الأولى على مد جسور التعاون مع مختلف الجهات ذات الاختصاص محلياً إقليمياً وعالمياً من أجل تبادل وجهات النظر وتقاطع الرؤى حول المجالات المشتركة والإطلاع على أفضل الممارسات الصحية والسليمة في مجال الولادة والرضاعة الطبيعية وتطبيقها في مجتمعنا بما يعزز صحة الأم والطفل معا.
وأضافت نحن نتطلع من خلال هذا الفيلم، الذي يعكس التعاون المثمر بين الحملة من جهة و”بست بيغينيغز” من جهة أخرى، إلى تسليح الأمهات والعاملين في الرعاية الصحية من مؤسسات وأفراد بالمعلومات الضرورية والممارسات العالمية المتعلقة بالولادة والرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة وغيرها من الأمور التي تحافظ على صحة الأم والطفل، وفقاً لتعليمات القيادة الرشيدة لإمارة الشارقة التي توجه دوماً بطرح المبادرات الفعالة والمشاريع المجتمعية في هذا الإطار من أجل تعزيز مكانة الإمارة كوجهة صديقة للطفل.
وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على حرص الحملة على تعزيز التواصل مع الجمهور من الأسر والأطفال من خلال تفعيل مختلف القنوات إلى جانب المشاركة في الفعاليات والمهرجانات المجتمعية الوطنية، خاصة أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل يمثل فرصة مثالية للتواصل مع شرائح المجتمع المستهدفة من قبل الحملة وإطلاعهم على أحدث الممارسات العالمية في مجال الولادة والرضاعة الطبيعية وغيرها.

اقرأ أيضا

بدعم من الإمارات.. افتتاح مشروع لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه في المخا