الرياضي

الاتحاد

دل بوسكي: قائمة المنتخب الإسباني لـ «يورو 2012» 27 مايو

مدريد (د ب أ) - أعلن المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم أمس، أنه سيكشف في 27 مايو الحالي عن القائمة النهائية لفريقه، والتي تضم 23 لاعبا للمشاركة في رحلة الدفاع عن اللقب القاري ببطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.
وينتظر أن يعلن دل بوسكي في 15 مايو الحالي عن القائمة المبدئية للفريق، والتي ستضم عددا أكبر من الأسماء التي سيختار منها دل بوسكي القائمة النهائية في 27 من الشهر نفسه، وذلك قبل الموعد المحدد من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لتسليم قوائم المنتخبات المشاركة بالبطولة.
ويعلن دل بوسكي عن القائمة خلال تواجد الفريق في معسكره التدريبي المقرر بالنمسا. ويشارك بعض المختارين في القائمة المبدئية مع المنتخب الأسباني في يورو 2012 بينما سيشارك البعض في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012).
وقال ديل بوسكي في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام إسبانية أمس: “سنضع القائمة بالقلب والعقل معاً، سيكون علينا اتخاذ قرارات مؤلمة ولكن الأولوية لمصلحة المنتخب دائماً”. وكشف ديل بوسكي أنه أجرى اتصالا بمدرب برشلونة بيب جوارديولا للاطمئنان على المهاجم ديفيد فيا الذي يتعافى من إصابة خطيرة، مؤكداً أنه سيتابع تطور حالته حتى قبل لحظات من إعلان القائمة.
ولم يتطرق المدرب إلى فرناندو توريس مهاجم تشيلسي الإنجليزي الذي استعاد شهية التهديف مؤخراً، والذي استُبعد من مباريات المنتخب الودية الأخيرة. ومن جهة أخرى، قال ديل بوسكي إن جوارديولا يعتبر في طليعة المدربين المرشحين لخلافته في منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني مستقبلاً.
ومن المعروف أن إسبانيا ستدافع عن لقبها الأوروبي في أوكرانيا وبولندا الصيف المقبل بدءا من المجموعة الثالثة التي تضم كلا من كرواتيا وأيرلندا وإيطاليا.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»