دنيا

الاتحاد

ميكي ماوس.. «كلمة سر» الحرب العالمية وديزني حصد 22 أوسكاراً

روسي تايلور في دور «ميني ماوس»

روسي تايلور في دور «ميني ماوس»

سان فرانسيسكو (د ب أ)

ودعت شركة والت ديزني روسي تايلور، التي اشتهرت بأداء صوت «ميني ماوس»، عن عمر يناهز 75 عاماً، حيث توفيت في جلينديل بولاية كاليفورنيا الجمعة الماضي، بعد أداء مجموعة رائعة من الشخصيات المحببة على مدار أربعة عقود، اشتهرت خلالها بأنها الصوت الرسمي للشخصية، بعد اختبار عقد عام1986.
كما أدت تايلور أصوات أبناء شقيقة دونالد داك هيوي وديوي ولوي في سلسلة الرسوم المتحركة «داكتاليس»، وأصوات شخصيات مارتن برنس والتوأم شيري وتيري في مسلسل «عائلة سمبسون»، وهو ما أكده بيان ديزني.
وميني أو ميمي، اشتهرت بصفتها صديقة ميكي ماوس، وظهرت لأول مرة في الشرق الأوسط في عمل متحرك عام 1998، تؤدي صوتها في النسخة العربية نهى قيس، مدبلجة صوتية ومخرجة مصرية، الصوت الرسمي العربي الوحيد لميني ماوس منذ عام 1998.
وبالنسبة لشخصية ميكي ماوس أتت فكرتها من فأر كان في المنزل الريفي لوالت ديزني، وكانت صامتة لعدة سنوات إلى أن بدأت التكلم، وكان الصوت في البداية صوت والت ديزني نفسه مبتكر الشخصية.
وشركة والت ديزني المعروفة باسم ديزني أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، أسسها في 16 أكتوبر، 1923، الأخوان والت وروي ديزني في إستوديو لفن «الأنيمايشن»، وتم إصدار طوابع بريد تحمل صورة والت ديزني، وتصنيع ساعات ومذكرات ومجوهرات على شكل ميكي ماوس، ومن الأشياء الطريفة أثناء العملية «نورماندي» للحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، كانت كلمة السر لبدء العملية هي «ميكي ماوس».
وعندما سأل والت ديزني في مقابلة له في قناة تلفزيونية أي الشخصيات أقرب إلى قلبه، فقال دون تفكير ميكي ماوس، ورشح والت ديزني 37 مرة للأوسكار، نال منها 22 لأفلامه الكرتونية.

اقرأ أيضا

عودة المركبة "دراجون" إلى الأرض بعد مهمة ناجحة في الفضاء