الرياضي

الاتحاد

بعثة الأهلي تصل إلى القاهرة بطائرة عسكرية

ميدو يستعد للرحيل عن القلعة البيضاء (أرشيفية)

ميدو يستعد للرحيل عن القلعة البيضاء (أرشيفية)

محيي وردة (القاهرة) - وصلت صباح أمس بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي إلى مطار شرق القاهرة الحربي بعد 12 ساعة طيران تخللها ترانزيت بمطار كانو في نيجيريا لمدة ساعة، وكان حسن حمدي رئيس النادي في استقبال البعثة بصحبته عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.
وكانت بعثة الأهلي غادرت مطار باماكو متوجهة إلى نيجيريا بعد احتجاز البعثة هناك ما يزيد عن 72 ساعة بسبب الانقلاب العسكري في مالي، وقد اعتذر محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي عن مرافقة الوفد المصري الذي سافر إلى السعودية لتهدئة الأجواء بين البلدين بعد الأزمة الأخيرة التي وقعت أعقاب القبض على أحمد الجيزاوي في مطار جدة، وأرجعت مصادر غياب الخطيب إلى رغبته في استقبال البعثة والاطمئنان على سلامة اللاعبين والجهاز الفني بعد احتجازهم 4 أيام في مالي.
وكان الخطيب قد تلقى دعوة رسمية لمرافقة وفد مصري إلى السعودية لتهدئة الأجواء بين البلدين مع حسن شحاتة المدير الفني للزمالك وضم الوفد الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وبعض نواب مجلسي الشعب والشورى.
يأتي هذا في الوقت الذي أجرى فيه عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية اتصالاً بخالد الدرندلي عضو المجلس ورئيس البعثة للاطمئنان على أحوال الفريق نتيجة الاضطرابات السياسية والعسكرية هناك. وكان موسى قد كشف عن انتمائه للأهلي في حديث تلفزيوني سابق.
من ناحية أخرى، تجاهل أحمد حسام “ميدو” مهاجم الزمالك الاتصالات الهاتفية التي أجراها الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاتة لمعرفة أسباب عدم حضوره مران الفريق على مدار يومين، وقال أسامة نبيه المدرب المساعد إن اللاعب لم يرد على المكالمات التي أجراها الجهاز الفني معه، مؤكداً أن اللاعب سيتعرض لعقوبة نظير غيابه عن المران طبقا للائحة.
ورفض نبيه ربط قرار الجهاز الفني بتوقيع عقوبة على اللاعب وبين الأنباء التي ترددت حول رحيل ميدو عن صفوف الفريق نهاية الموسم الحالي، مشدداً على أن الجهاز الفني لم يحدد حتى هذه اللحظة أسماء المستبعدين عن الفريق عقب مباراة الإياب أمام المغرب الفاسي المحدد لها 13 مايو. وكان ميدو قد واصل غيابه عن التدريبات الجماعية بدون حصوله على إذن من الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة وذلك منذ أزمته مع ممدوح عباس رئيس النادي.
على صعيد آخر، تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة نظيره الياباني على إقامة مباراة ودية مع بين المنتخب الوطني الأولمبي مع نظيره الياباني في 18 يوليو المقبل خلال معسكر المنتخبين في لندن استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية هناك. ومن المنتظر أن يكون اللقاء الودي بين المنتخبين هو آخر اللقاءات الودية في خطة استعدادات المنتخب لأولمبياد. يذكر أن الفريق وقع في المجموعة الثالثة بجوار منتخبات البرازيل ونيوزيلاندا وبيلاروسيا في الألعاب الأولمبية.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية