الرياضي

الاتحاد

هاردن وديفيس بدلاً من روز وهاورد في المنتخب الأميركي لسلة الأولمبياد

باريس (ا ف ب) - قرر الاتحاد الأميركي لكرة السلة استدعاء اللاعبين جايمس هاردن وانطوني ديفيس بدلاً من النجمين ديريك روز ودوايت هاورد المصابين، لخوض دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن من 26 يوليو إلى 12 أغسطس المقبلين.
ويقدم هاردن، جناح زوكلاهوما سيتي موسما ممتازا مع فريقه، وهو مرشح لنيل جائزة أفضل لاعب سادس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
من جهته، أحرز انطوني ديفيس بطولة الجامعات مع فريق كنتاكي وهو من أبرز اللاعبين المطلوبين في الدرافت المقبل، ويفسر استدعاء ديفيس إلى المنتخب مع نجوم دوري المحترفين، بعد أن درجت العادة على ضم أحد لاعبي الجامعات إلى المنتخب الأولمبي.
وغاب عن التشكيلة الأساسية التي ضمت 20 لاعباً ديريك روز نجم شيكاجو بولز (ركبة)، ولاعب ارتكاز اورلاندو ماجيك دوايت هاورد (ظهر)، وذلك بعد انسحاب لاماركوس اولدريدج (ورك)، والموزع تشانسي بيلابس (وتر اخيل).
ولا يزال لامار اودوم المرتبط بعقد مع دالاس مافريكس حتى يونيو المقبل لكنه مبعد عن تشكيلة الأخير منذ أبريل الماضي بعد أربعة أشهر مخيبة، لا يزال ضمن تشكيلة المدرب مايك كرشيشفسكي، لكن لاعب ليكرز السابق ستكون فرصه شبه معدومة لبلوغ تشكيلة الـ 12 لاعبا، والتي ستكشف في 18 يونيو المقبل.
وكان المنتخب الأميركي أحرز ذهبية كرة السلة في العاب بكين الأولمبية 2008، وهنا لائحة اللاعبين الـ 18: كريس بول (لوس انجلوس كليبرز)، وراسل وستبروك (اوكلاهوما)، ديرون وليامس (نيوجيرزي)، جايمس هاردن (اوكلاهوما)، اريك جوردون (نيو اورليانز)، كوبي براينت (لوس انجلوس ليكرز)، دواين وايد (ميامي)، كارميلو انطوني (نيويورك)، ليبرون جايمس (ميامي)، بلايك جريفين (لوس انجلوس كليبرز)، رودي جاي (ممفيس)، كيفن دورانت (اوكلاهوما)، اندريه ايجوودالا (فيلادلفيا)، انطوني ديفيس (كنتاكي - بطولة الجامعات)، لامار اودوم (دالاس)، كريس بوش (ميامي)، تايسون تشاندلر (نيويورك)، كيفن لوف (مينيسوتا).

اقرأ أيضا

«النمور» يقبض على «الذئاب»