الاتحاد

الرياضي

«إدريس» ديزرت «أ»يكملان عقد المربع الذهبي

وعقدت اللجنة الفنية اجتماعا عقب الجولة لتحديد الكيفية التي يتم من خلالها تحديد الفريقين المتأهلين وفقا للائحة الفنية التي أشارت في بعض بنودها لفك ارتباط الصدارة وتحديد الفرق المتأهلة للمربع الذهبي في حالة تساوي النقاط والاهداف بضربات الجزاء الترجيحية.
وجرت صباح أمس ركلات الجزاء بين فريق بن دري مع ادريس السعودي، وتأهل فريق إدريس الفائز مباشرة للدور الثاني، فيما واجه بن دري ديزرت بالم «أ»، ليتأهل الاخير ويكمل المربع الذهبي بعد أن تعقدت الأمور في البطولة عقب الدور التمهيدي واحتكم الجميع لركلات الترجيح.
وبذلك يلعب غنتوت مع زيدان وديزرت بالم «حامل اللقب» مع إدريس في نصف النهائي لفرق المربع الذهبي، فيما يتقابل في مباريات ترتيب فرق البطولة مهرة والحبتور وأبوظبي مع بن دري.
وكان ختام مباريات الدور التمهيدي قد شهد فوز فريق إدريس السعودي على فريق الامارات 7/4 بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم ونجح الفريق السعودي في التفوق، عندما سجل له لويس أربعة أهداف وجينزو هدفين وبيدرو هدفا مما كفل للفريق السعودي الدخول في حسابات المربع الذهبي التي تم حسمها بضربات الجزاء الترجيحية.
أما مباراة زيدان السعودي والحبتور فقد كان الهدف الذهبي حاضرا من خلال الشوط الإضافي السادس، الذي تشهده ملاعب نادي غنتوت لأول مره بعد أن تعادلا في الزمن الرسمي 10/10 لتحتكم اللجنة الفنية للهدف الذهبي، الذي سجله الارجنتيني العالمي بابلو ماك وهو السابع لرصيده في المباراة ليتصدر قائمة الهدافين بعد أن نجح في قيادة فريقه بكل جدارة للمربع الذهبي وبدون هزيمة كحال فريق غنتوت. وقد سجل لفريق زيدان بجانب سباعية بابلو مارتين أربعة أهداف فيما سجل لفريق الحبتور جيليرمو 9 أهداف وسنتياجو هدفا.
من ناحيتها، أكدت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم قائدة فريق الإمارات أن البطولة هذا الموسم شهدت مشاركة مميزة من فرق البولو على مستوى الدولة، بجانب فريقي زيدان وإدريس من المملكة العربية السعودية، وكشفت عن مستويات متقدمة في مجال اللعبة، بفضل مشاركة العديد من اللاعبين البارزين المواطنين والمحترفين، الذين أسهموا في ارتفاع مستوى البطولة «18 هاندي كاب» وهو ما لم يحدث في جميع البطولات الماضية، مما ساهم في ارتفاع المستوى الفني وبالتالي أدى لفك ارتباط فرق الصدارة بركلات الترجيح.
وذكرت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم أن المشاركة في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة الغالية شرف كبير لجميع المشاركين بغض النظر عن ترتيب الفرق وألقاب البطولة الغالية والمشاركة في حد ذاتها تعتبر فوزا، مثنية على النجاح التنظيمي لنادي غنتوت والمستوى التحكيمي مما أسهم في ارتفاع المستوى الفني لوجود لاعبين بارزين وبمهارات عالية مثال لاعب فريق زيدان السعودي اللاعب الأرجنتيني الخطير بابلو ماك المصنف الأول في البطولة برصيد «10 جول».
وأضافت سموها: نجح نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بتوجيهات سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي في عقد اجتماع موسع في بداية الموسم الرياضي لأندية البولو للتنسيق فيما بينها بهدف برمجة منافسات الموسم بما يكفل النجاح لكافة البطولات التي تقام على مستوى الدولة، موضحة أن الاسبوع المقبل سيشهد إقامة فعاليات بطولة كأس دبي الذهبية للبولو ضمن البرنامج السنوي لنشاط رياضة البولو.
واختتمت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم مشيدة باكتمال البنية التحتية لنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بعد أن توفرت الملاعب الدولية بكافة مستلزمات النجاح، والتي ساعدت على نجاح جميع المنافسات والمباريات والتي كانت مصدر فخر واعتزاز للجميع بفضل دعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة بما يسهم في ممارسة كافة الهوايات الرياضية وفقا للوائحها الفنية.
غنتوت (الاتحاد)
اضطرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو السنوية الخامسة عشرة، إلى استخدام ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفريقين المرافقين لغنتوت متصدر المجموعة الأولى وزيدان السعودي متصدر «الثانية»، وذلك بعد أن اختلطت أوراق الصدارة وتشابكت مع ختام مباريات الدور التمهيدي للبطولة التي تختتم الجمعة، تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت للبولو.


ترويسة
فاز فريق بن دري على مهرة 10/6 وسجل اوجستين أربعة أهداف وراؤول 3 أهداف ومانويل هدفين، فيما أحرز لفريق مهرة قائد الفريق خلف الحبتور وماركوس أربعة أهداف وجاي هدفا.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020