السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيرستابين يتألق في «سباق الفوضى»!

فيرستابين يتألق في «سباق الفوضى»!
29 يوليو 2019 00:14

هوكنهايم (د ب أ)

فاز ماكس فيرستابين، سائق فريق ريد بول، أمس، بسباق الجائزة الكبرى الألماني، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا-1»، على الرغم من بداية مروعة، بعد أن ارتكب لويس هاميلتون بطل العالم، خطأ فادحاً، عندما كان يستعد للفوز بالسباق.
وهذا هو الانتصار الثاني للهولندي فيرستابين هذا الموسم، وهو السائق الوحيد باستثناء سائقي مرسيدس الذي يتوج بسباق هذا العام.
وأدت الطبيعة الفوضوية للسباق، مع تقليل العديد من السائقين على ما يبدو من صعوبة الأجواء المبتلة بسبب هطول الأمطار، إلى نجاح سيبستيان فيتيل، سائق فيراي، في تحقيق معجزة من خلال إنهاء السباق في المركز الثاني رغم أنه بدأ السباق من الصف الأخير في مركز الانطلاق.
واحتل دانييل كفيات، سائق تورو روسو المركز الثالث، وأنهى هاميلتون، متصدر فئة السائقين هذا الموسم، السباق في المركز الحادي عشر، فيما ودع فالتيري بوتاس السباق في وقت متأخر في سباق سيء بالنسبة لفريق مرسيدس.
شهد السباق جائزة الممطر والفوضوي بشكل جنوني العديد من الحوادث ونزول سيارة الأمان إلى الحلبة وفشل لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات «الفورمولا -1» للسيارات في الحصول على نقاط.
وفي سباق استثنائي، تغيرت فيه الحظوظ بشكل دائم، وخضع فيه العديد من السائقين للكثير من وقفات الصيانة، ووسط إثارة لا نهائية، انطلق سيباستيان فيتل سائق فيراري من المركز الأخير ليحتل المركز الثاني أمام جماهير بلاده.
وحقق الروسي دانييل كفيات نتيجة مذهلة بالحصول على المركز الثالث مع تورو روسو.
وانسحب فالتيري بوتاس سائق مرسيدس وأقرب منافسي هاميلتون على اللقب من السباق قبل ست لفات من النهاية، ليظل الفارق بينهما 39 نقطة بعد 11 من 21 سباقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©