الاتحاد

الرياضي

جائزة الإبداع الرياضي تحتفي بفرسان النسخة السادسة اليوم

شعار الجائزة (من المصدر)

شعار الجائزة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي الفائزين في الدورة السادسة، ورحب بالمبدعين الذين قدموا من مختلف الدول العربية والعالم ليتم تكريمهم اليوم بمركز دبي التجاري العالمي الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً.
وقال سموه: «نهنئ الفائزين بهذه الجائزة الرائدة التي باتت حلم الرياضيين أفراداً ومؤسسات لكونها تحمل اسم القائد والمبدع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي يدعو دائما للتميز والإبداع في العمل وجعله نهجاً بالحياة، كما كان لنا القدوة بمبادراته كرجل دولة وشاعر وفارس وقائد».
وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «لقد تم إطلاق هذه الجائزة لتقدير فئة المبدعين في جميع مجالات العمل، لكنها لا تستهدف تكريم مجموعة مميزة من المبدعين الرياضيين وحسب، بل هي جائزة لكل القطاع الرياضي محليا وعربيا وعالميا، لأن التكريم هو ترسيخ لنهج التميز والإبداع وتشجيع للجميع على السير في هذا الطريق».
وتقدم مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء الجائزة بأسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على توجيهاته السديدة بإطلاق الجائزة، ومنحها الرعاية والدعم الذي جعلها تتبوأ هذه المكانة المرموقة ليس على صعيد الوطن العربي والمنطقة فحسب بل وعلى مستوى العالم أجمع، حيث تحرص الاتحادات الرياضية الدولية واللجان الأولمبية على المشاركة فيها والتنافس للفوز بها.
وقال: «بفضل توجيهات ورعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي أصبحت هذه الجائزة القاطرة التي تقود التطور الرياضي على الصعيد المحلي والعربي والعالمي، لأنها بنيت على أساس سليم ولامست حاجة مهمة لتطوير القطاع الرياضي».
وتضم قائمة الفائزين 25 رياضياً محلياً وعربياً وعالمياً، بينهم أربع شخصيات تم اختيارها للجوائز التقديرية في مقدمتهم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الذي تم اختياره للفوز بالجائزة التقديرية للشخصية الرياضية المحلية اعترافا بدور طيران الإمارات في رعاية أكبر الأندية العالمية في كرة القدم وجهودها لدعم الرياضة، وحصل محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم على جائزة الشخصية الرياضية العربية، وتم اختيار الأمير ألبرت الثاني من فرنسا «موناكو» الشخصية الرياضية الدولية وذلك لإسهاماته في نشر ممارسة الرياضة وتطويرها على مستوى العالم، بالإضافة إلى المصرية رانيا علواني الشخصية الرياضية العربية النسائية التي أسهمت في إثراء حركة رياضة المرأة وذلك لعضويتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ـ الوادا، وعضوية لجنة الرياضيين الأولمبيين في اللجنة الأولمبية الدولية سابقا.
ويبدأ حفل التكريم بفئة الناشئين، حيث يتنافس ستة رياضيين إماراتيين سيتم إعلان فوز ثلاثة منهم خلال الحفل، وتضم القائمة اثنين من ألعاب القوى لذوي الإعاقة وهما محمد سعيد سلطان الكعبي وسالم أحمد عبدالله الشحي بجانب فارس عبدالله محمد الجناحي لاعب التنس الأرضي وآمنة نعمان محمد آل علي «الشطرنج» والدراج راشد عبدالله سويدان ولاعب تنس الطاولة عيسى إبراهيم البلوشي. وسيتم تكريم الرياضيين الفائزين بجوائز الدورة السادسة على النحو التالي: الرياضي العربي: ايانله سليمان حسن من جيبوتي، لفوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى «الصالات»، الحكم العربي: جمال حمودي من الجزائر لتألقه في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014، الإداري العربي: عبدالحكيم محمد عيسى الشنو من البحرين، أول رئيس عربي وآسيوي يفوز بمنصب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في 2014.
وحصل على جائزة الفريق العربي المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية لفوزه بلقب كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، فيما نالت شركة وقت للياقة جائزة المؤسسة العربية لإطلاق برنامج يهدف إلى توجيه المجتمع نحو نمط حياة صحي وسليم وتشجيع الأفراد على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.
ونال بطلنا العالمي فيصل الكتبي جائزة الرياضي المحلي بعد فوزه بلقب بطولة العالم لمحترفي الجو جيتسو 2014، وحصل منتخب اليد على جائزة الفريق المحلي، لتأهله لبطولة العالم، وسيتسلم الجائزة الدكتور عيسى النعيمي رئيس الاتحاد.
ونالت جائزة المؤسسة المحلية: شركة مامي مو للإنتاج، وذلك لابتكار بطولة كأس بولو الشاطئ والتنظيم المميز لها، فيما حصل المصري أحمد أكرم عباس على لقب رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة، وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في سباق 800 متر سباحة حرة بدورة الألعاب الأولمبية للشباب المقامة بمدينة نانجينج الصينية 2014.
وسيتوج المصري إبراهيم الحسني حمدتو بجائزة رياضي حقق إنجازا في ظروف وتحديات صعبة «فئة المعاقين» بعد نيله المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة أفريقيا لمتحدي الإعاقة بديسمبر 2013.


ترويسة
حصل المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو الاتحاد الدولي على جائزة الإداري المحلي المتميز في الدورة السادسة لجائزة الإبداع الرياضي، وسيتم تكريمه اليوم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين