الرياضي

الاتحاد

منتخبنا يطلب الإقامة خارج المدينة الأولمبية في لندن

المنتخب الأولمبي يخوض نهائيات الكرة في لندن بطموحات كبيرة

المنتخب الأولمبي يخوض نهائيات الكرة في لندن بطموحات كبيرة

علمت “الاتحاد” أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي طلب نقل إقامة وفد المنتخب، خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية بلندن من المدينة الأولمبية، إلى أحد الفنادق اللندنية، وذلك حرصاً على توفير كل الظروف المريحة أمام لاعبينا والجهازين الفني والإداري، للظهور بوجه قوي ومشرف أمام منتخب البلد المضيف بريطانيا، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى.
أما فيما يخص المباراتين الأولى والثالثة المبرمجتين في مدينتي مانشستر وكوفنتري أمام أوروجواي والسنغال فإن مختلف المنتخبات سوف تقيم في فنادق مستقلة، الأمر الذي يضمن الظروف الملائمة للاعبين.
وخلال زيارة وفد المنتخب الأولمبي لمقر إقامة الوفود بالمدينة الأولمبية، وإطلاعه على نظام السكن والتغذية، تبين إقامة كل ثمانية لاعبين في شقة واحدة، واختلاف مواعيد الطعام، بالنسبة للوفود المسلمة التي تصوم شهر رمضان، مع بقية الوفود الأخرى، الأمر الذي جعل الجهاز الفني للمنتخب يطلب الإقامة بفندق مستقبل في لندن، خاصة أن فترة الإقامة لا تتجاوز ثلاثة أيام، لأن البعثة تتوجه مباشرة بعد لقاء منتخب بريطانيا إلى مدينة كوفنتري، استعداداً لملاقاة المنتخب السنغالي في الأول من أغسطس المقبل.
وأخطرت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية خلال ورشة العمل الدول المشاركة كافة بأن الإقامة في المدينة الأولمبية ليست إجبارية، شريطة أن يتحمل الوفد مصاريف إقامته خارجها.
ويذكر أن بعثة منتخبنا الأولمبي اختارت خلال مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية في جوانزهو الصينية الإقامة خارج المدينة الرياضية، مما ساهم في رفع درجة تركيز اللاعبين، والوصول إلى المباراة النهائية والتتويج بالميدالية الفضية.
وينتظر أن تجتمع الإدارة الفنية باتحاد الكرة الأسبوع المقبل بوفد المنتخب الأولمبي، من أجل الإطلاع على التقارير التي تم إعدادها، بعد حضور قرعة الألعاب الأولمبية، وزيارة ملاعب المباريات ومقر الإقامة بالإضافة إلى تفقد مقر المعسكر الخارجي بالنمسا وسويسرا، وذلك بهدف اعتماد برنامج الإعداد، وإتمام الإجراءات الإدارية مبكراً، حتى يسافر الوفد في ظروف مواتية.
ويدشن منتخبنا الأولمبي برنامج تحضيراته بداية من 16 يونيو المقبل مشوار التحضيرات لأولمبياد لندن بإقامة فحوصات طبية على مدار يومين في دبي قبل التوجه إلى النمسا أو سويسرا والدخول في مرحلة الإعداد البدني، مع خوض عدد من المباريات الودية.
وتقرر أن يسافر وفد الأولمبي إلى مدينة مانشستر التي تحتضن المباراة الأولى أمام أوروجواي يوم 21 يوليو المقبل، حيث يتوجه منتخبنا من مقر إقامة المعسكر الخارجي بالنمسا، دون العودة إلى الإمارات بهدف الحفاظ على أجواء التركيز لدى اللاعبين، والاستعداد لضربة البداية.
ومن المنتظر أن يخاطب اتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، من أجل استطلاع رأيها في صيام اللاعبين، خلال خوض مباريات دورة الألعاب الأولمبية، خاصة أن المباريات تقام قبل موعد الإفطار، وذلك من أجل تهيئة اللاعبين لذلك.
من ناحية اخرى مثل حفل تكريم لاعبي المنتخب الأولمبي وتسلم مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة حافزاً كبيراً لوفد الأولمبي استعداداً للمرحلة المقبلة، بطموح كبير وإصرار قوي على تأكيد الثقة التي يحظون بها من قادة الدولة.
وجاء تكريم قائمة موسعة تشمل حوالي 38 لاعباً ليدخل الفرحة في قلوب كل اللاعبين الذين شاركوا في مشوار التأهل إلى الأولمبياد، وليس فقط القائمة التي لعبت مباراة أوزبكستان، مما يؤكد الأجواء الطيبة التي تسود هذا الجيل من اللاعبين، وتكاتفهم من أجل تشريف الدولة.
وبعد انتهاء الاحتفالات بدأ لاعبو الأولمبي النظر إلى المرحلة المقبلة بطموحات أكبر وإصرار أقوى لتشريف الدولة ورفع رايتها عالياً.



4 مباريات ودية في البرنامج

دبي (الاتحاد) - أجرى مدرب المنتخب اتصالات مع عدد من مسؤولي منتخبات المجموعات الثلاث الأخرى، في الأولمبياد، والتنسيق حول إمكانية إقامة مباريات ودية، حيث تم التشاور مع عدد من المدارس الكروية من أميركا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا، حتى يضمن منتخبنا الاحتكاك القوي مع طريقة لعب منافسينا في المجموعة. ومن أبرز الاتصالات التي تمت كانت مع مسؤولي منتخبات المكسيك والبرازيل، وهندوراس، بالإضافة إلى التنسيق مع منتخب مصر الأولمبي لإدراج مباراة ودية أخرى، بوصفه من المنتخبات الأفريقية، علماً بأن اتصالات سابقة جرت مع منتخبي بيلاروسيا وسويسرا.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»