الاتحاد

الإمارات

وفد «الشؤون الاجتماعية» يزور «الخدمات الإنسانية بالشارقة»

استقبلت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية صباح أمس وفداً من وزارة الشؤون الاجتماعية بدبي، ترأسته منيرة عبد القادر محمد رئيس وحدة التوجيه الفني بإدارة رعاية وتأهيل المعاقين بوزارة الشؤون الاجتماعية بمشاركة 22 اختصاصية من مختلف تخصصات التربية الخاصة والمراكز التابعة للوزارة في مجال تعليم وتأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة.
وبعد الترحيب بالمشاركات تحدثت عفاف الهريدي مديرة مدرسة الأمل للصم عن الجهود التي تقدمها في مجال التعليم والتأهيل وفقاً لخطط ومناهج مدروسة وبوسائل وإمكانات تعليمية متطورة للارتقاء بالأشخاص المعاقين ودمجهم في المجتمع، تم بعدها توزيع المشاركات على فصول مدرسة الأمل للصم وفصول مدرسة الوفاء لتنمية القدرات لقضاء يوم دراسي كامل حسب تخصصات المشاركات والفئات العمرية للطلبة من ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية بهدف الإطلاع على مستجدات التعليم والتأهيل المقدم للطلبة من ذوي الإعاقة.
وتعرف وفد الاختصاصيات والمعلمات من مراكز الوزارة على الخدمات والبرامج التعليمية الحديثة المقدمة للطلبة من ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية وعلى الوسائل المتوفرة لهم وطرق التعليم والتدريب وأيضاً المعاملة الصحيحة التي يتلقونها من طرف هيئة التدريس.
وأكدت منيرة عبد القادر رئيسة الوفد ورئيس وحدة التوجيه الفني بإدارة رعاية وتأهيل المعاقين بالوزارة أهمية الزيارة في تبادل الخبرات في مجال الإعاقة. وقالت: إن المدينة لها خبرة واسعة ونجاحات بارزة في تخصص الإعاقة والمعاقين وعلى هذا الأساس تم طلب من الوزارة لتنسيق هذه الزيارة والاستفادة في كل ما تقدمه المدينة في مجال الإعاقة والاطلاع على البرامج والأنشطة وملامسة أحدث الطرق والأساليب المتبعة في تعليم وتأهيل الطلبة من ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية وأيضا للعمل بتجربة المدينة مع الحرص على تبادل الزيارات لتعميق أواصر التعاون المشترك والارتقاء بالأشخاص المعاقين إلى أفضل المستويات.
من جانبها وجهت هدى بن سليمان منسقة تربوية بمركز دبي لتأهيل المعاقين شكرها لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على إتاحة هذه الفرصة للإطلاع على الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مختلف المجالات والتي نالت اهتمام جميع المشاركات.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يشيد بالعلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا