الاتحاد

دنيا

أفلام ودراما عائلية جداً تحتل شاشة العام الحالي

عادل ورامي إمام

عادل ورامي إمام

تشهد العديد من المسلسلات التليفزيونية والأفلام السينمائية التي يتم تصويرها أو التحضير لها، لتعرض خلال العام الحالي، تعاوناً غير مسبوق بين أفراد الأسرة الواحدة، حيث يتعاون الأزواج والزوجات والأبناء في التأليف والتمثيل والإخراج والإنتاج. وفي مقدمة هؤلاء المخرج علي إدريس وزوجته المؤلفة زينب عزيز اللذين يعرض لهما خلال إجازة نصف العام الدراسي فيلم «جدو حبيبي» لبشرى ومحمود ياسين ولبنى عبد العزيز وأحمد فهمي،

يتعاون ادريس وزوجته المؤلفة زينب عزيز في الفيلم الجديد «بابا» لأحمد السقا ودرة وصلاح عبدالله وإدوارد، وكانا قد تعاونا من قبل في العديد من الأفلام السينمائية من بينها «حريم كريم» و»عصابة الدكتور عمر» لمصطفى قمر.
واستعان المخرج هادي الباجوري بزوجته ياسمين رئيس لتشارك في بطولة أول تجربة سينمائية له «واحد صحيح»، الذي يعرض حالياً أمام هاني سلامة ورانيا يوسف وكندة علوش وبسمة وتأليف تامرحبيب.
إمام والفخراني
كما تعود المخرجة شيرين عادل للتعاون مع زوجها المؤلف محمد أشرف من خلال مسلسل «الوالدة باشا» لعبلة كامل وروبي ومحمد رمضان، وكانا قد قدما معاً من قبل مسلسلي «سلطان الغرام» لخالد صالح ولوسي، و»بعد الفراق» لخالد صالح وهند صبري.
وبعدما تعاون عادل إمام مع ابنه المخرج رامي إمام في فيلمي « أمير الظلام» و»حسن ومرقص» ومسرحية «بودي جارد» يتعاون معه للمرة الأولى في التلفزيون من خلال مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» الذي يشارك في بطولته أيضاً كممثل محمد عادل إمام.
كما كان شادي الفخراني نجل يحيى الفخراني قد أخرج عدداً من الأفلام الروائية القصيرة، لكنه يتولى للمرة الأولى إخراج مسلسل «الخواجة عبد القادر» والذي يلعب بطولته والده يحيى الفخراني أمام سلافة معمار وتأليف عبدالرحيم كمال.
حسين فهمي وزوجته
ويشارك محمد نجل محمود عبد العزيز في الشركة الإنتاجية التي تتولى إنتاج مسلسل والده «باب الخلق» الذي يلعب بطولته أمام صفية العمري ودينا ويخرجه عادل أديب.
ويتقاسم حسين فهمي مع زوجته لقاء سويدان بطولة مسلسل «النيل الطيب» من تأليف وإخراج أحمد خضر، وجاء تعاونهما بعدما اعتذر محمود حميدة وريم البارودي عن المسلسل، وكانت لقاء قد تعاونت مع حسين منذ زواجهما قبل خمسة أعوام في مسلسل «قاتل بلا أجر» ومسرحية «زكي في الوزارة» التي عرضت على خشبة المسرح القومي. ويستعين المخرج محمد فاضل بزوجته فردوس عبدالحميد لتشارك في بطولة مسلسل «ربيع الغضب» أمام عزت العلايلي وعزت أبوعوف وتأليف مجدي صابر، وكان فاضل قد استعان بفردوس للقيام ببطولة غالبية مسلسلاته وآخرها «السائرون نياماً» في رمضان قبل الماضي، ومن قبله «مصر الجديدة» و»ليل الثعالب» و»المطعم» و»زينات والـ3 بنات» و»الشارع الجديد» و»ليلة القبض على فاطمة» وفيلما «كوكب الشرق» و»ناصر 56» وغيرها. ويتولى المنتج محمد فوزي إنتاج مسلسل «الصعايدة جبال الصبر» الذي تشارك في بطولته زوجته وفاء عامر أمام سمية الخشاب وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج حسني صالح.
داليا البحيري وحماتها
وبعدما تعاونت غادة عادل مع زوجها المخرج مجدي الهواري في فيلمي «خليج نعمة» و»الوتر» يتجدد تعاونهما من خلال فيلم يجري التحضير لتصويره ويحمل عنوان «روكسي». وفي الوقت الذي شاركت فيه دنيا سمير غانم وشقيقتها ايمي في بطولة فيلم «إكس لارج» أمام أحمد حلمي وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة، يشارك والداهما سمير غانم ودلال عبدالعزيز في بطولة مسلسل «الخفافيش» أمام سميحة ايوب ومحمود قابيل وإخراج أحمد النحاس. وتعود داليا البحيري إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب عامين من خلال مسلسل «أحلام مشبوهة» تشارك في إنتاجه حماتها ناهد فريد شوقي.
ويستعين المخرج إسماعيل عبدالحافظ بنجله محمد عبدالحافظ للمشاركة في بطولة مسلسله الجديد «ابن ليل» أمام مجدي كامل وبسمة وتأليف طارق بركات، ويشارك أحمد السعدني والده صلاح السعدني في بطولة مسلسل «الأخوة الأعداء». كما تشارك آيتن عامر شقيقتها وفاء عامر بطولة مسلسل «تحية كاريوكا» من تأليف فتحي الجندي واخراج عمر الشيخ.
منى زكي وزوجها
وتنوي المخرجة مريم أبوعوف الاستعانة بوالدها عزت أبو عوف في فيلمها الجديد الذي تحضر لتصويره، بعدما استعانت به في فيلمها الأول «بيبو وبشير» أمام منة شلبي وآسر ياسين. أما أحمد عيد نجل المؤلف محمد السيد عيد فيعمل مخرجاً منفذاً لمسلسل «الإمام الغزالي» الذي كتبه والده ويقوم ببطولته محمد رياض ونيرمين الفقي وأحمد خليل ومحمود الجندي ويخرجه إبراهيم الشوادي.
ويعكف المؤلف تامر حبيب حالياً على كتابة فيلم جديد يجمع بين منى زكي وزوجها أحمد حلمي، علماً بأنهما كانا قد شاركا معاً من قبل في بطولة فيلم «سهر الليالي» من إخراج هاني خليفة، كما ظهرا في مشهد كضيفي شرف في فيلم «التجربة الدنماركية» أمام عادل إمام.


«مشروع غير أخلاقي»
تنتظر تيسير فهمي عرض فيلمها «مشروع غير أخلاقي» الذي قامت ببطولته أمام مروى وميار الغيطي وإخراج محمد حمدي وتأليف وإنتاج زوجها الدكتور أحمد أبوبكر الذي أنتج لها العديد من مسلسلاتها التلفزيونية ومنها «أماكن في القلب» و»جنة ونار» و»الهاربة».

اقرأ أيضا