الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تزود مستشفى "حيس" بمستلزمات طبية لمواجهة "الكوليرا"

الإمارات تزود مستشفى "حيس" بمستلزمات طبية لمواجهة "الكوليرا"
28 يوليو 2019 20:27

 زودت دولة الإمارات مستشفى"حيس" في الساحل الغربي اليمني بشحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لمعالجة الحالات المرضية الناتجة عن انتشار وباءي الكوليرا والملاريا في مدينة حيس وعدد من المناطق المجاورة لها.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي إن "الهلال تلقى نداء استغاثة من مكتب الصحة بحيس، لتوفير مساعدات علاجية عاجلة لمواجهة الأعداد المتزايدة من حالات الإصابة بوباء الكوليرا. وتمت تلبية هذا النداء من خلال توفير كميات كبيرة من الأدوية اللازمة لمعالجة الحالات المرضية التي تأتي إلى مستشفى حيس، من داخل المدينة ومناطق أخرى تابعة للمديرية".

اقرأ أيضاً... بتوجيهات محمد بن زايد.. الهلال الأحمر ينظم الزواج الجماعي الـ15 في اليمن

من جهته، أوضح الدكتور وائل حمنة مدير مستشفى حيس العام أن دولة الإمارات قامت بإنقاذ المواطنين من خطر وباء الكوليرا، من خلال كمية العلاجات التي وصلت في الوقت المناسب، مضيفاً أن هذا الموقف الإنساني وهذا الدعم السخي سيعمل على مواجهة خطر وباء الكوليرا، وغيره من الأمراض والأوبئة الأخرى التي تشكل خطراً على حياة اليمنيين.

وعبر عدد من أهالي مدينة حيس عن الشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم السخي في مجالات الصحة والتعليم وغيرهما من المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية.

كانت هيئة الهلال سيرت أكثر من 50 قافلة دوائية للمديريات المحررة في الساحل الغربي خلال النصف الأول من عام التسامح وقامت بترميم وتأهيل وإنشاء وتأثيث 26 مركزاً صحياً وأطلقت ست حملات صحية وتوعوية وواصلت العيادات المتنقلة تقديم خدماتها الصحية لتصل إلى 130 قرية نائية في الساحل الغربي، استفاد من الخدمات الصحية التي تقدمها 849 ألف مواطن يمني على امتداد الساحل.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©