الاتحاد

الإمارات

«زايد للإسكان» يطلع على مراحل الإنجاز بمشروع «السيوح السكني» في الشارقة

جميلة الفندي ومسؤولو زايد للإسكان خلال تفقد مشروع مجمع السيوح (من المصدر)

جميلة الفندي ومسؤولو زايد للإسكان خلال تفقد مشروع مجمع السيوح (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تفقدت المهندسة جميلة الفندي، مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان بالإنابة، مشروع مجمع السيوح السكني بإمارة الشارقة الذي يضم 409 مساكن بكلفة إجمالية تقدر 301 مليون و235 ألفاً و400 درهم، على مساحة بـ 736,968.00 متر مربع.
وتم الاطلاع خلال الجولة على آخر المستجدات والتطورات التي طرأت على المشروع والوحدات السكنية المنفذة وأعمال البناء التي تضم مجموعة مختلفة من التصاميم والتقسيمات الداخلية للوحدات.
وأشار المهندس عبد الله خميس الخديم المدير التنفيذي للشؤون الهندسية والإسكان، إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء مجمع سكني صديق للبيئة ذي وحدات سكنية تلبي احتياجات المواطنين وتشجعهم على اتباع نمط حياة أكثر استدامة.
كما راعى البرنامج أن تستوفي الوحدات السكنية متطلبات المباني الخضراء والاشتراطات البيئية، حيث تم وضع المعايير البيئية والتصميمية للمشروع استناداً إلى المعايير الدولية والمحلية لتطبيقات الاستدامة، وتم دراسة العديد من الأنظمة والمواد البيئية التي تعتمد على مصدر الطاقة المتجددة وإعادة التدوير والاستخدام وتقليل مصروفات الطاقة، ومن ثم اختيار الملائم منها للمشروع، ليتم تنفيذه على الوحدات السكنية في المجمع.
وأكد مدير الشؤون الهندسية أن البرنامج راعى استخدام أنظمة لتقليل استهلاك الطاقة عن طريق استخدام سخانات تعمل بالطاقة الشمسية وإضاءة الفلوريسنت.
شارك في الجولة محمد عبد العزيز جاسم مستشار مكتب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس الدكتور محمود آل حرم مدير إدارة تنفيذ المشاريع، والمهندس باسم محمد النمر مدير إدارة الخدمات الهندسية، والمهندس مساعد المهيدب مدير مشروع السيوح السكني، والمهندسة بثينة عقبة، والمهندسة آمنة العطار، وعدد من مهندسي وموظفي البرنامج والشركات المنفذة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يهنئ الرئيس الموريتاني المنتخب