الاقتصادي

الاتحاد

«إتش بي» تطلق مبادرة بيئية في مجال الطابعات

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة “إتش بي” عن مجموعة من مبادراتها الاستراتيجية البيئية في مجال الطابعات التي تنتجها وذلك ضمن سعيها إلى المحافظة علي البيئة وتطبيق مبادئ الاستدامة.
وفي هذا الإطار نظمت “إتش بي” مؤخرا لقاء صحفيا في مدينة مراكش بالمغرب حضره عدد من الإعلاميين من المغرب والإمارات وتركيا وعدد من الدول الأفريقية لإطلاعهم على مبادراتها البيئية خاصة المتعلقة منها بالطباعة.
وقدم عدد من المسؤولين المختصين عروضا خلال اللقاء حول مبادرات ومشاريع الشركة الهادفة إلى المحافظة على البيئة من خلال استخدام طابعات مؤهلة تسهم في تحقيق نتائج أقل ضررا على البيئة وتحد من استهلاك الطاقة المستخدمة في عملية الطباعة فضلا عن التقليل قدر الإمكان من كمية الأوراق المستخدمة في الطباعة.
وتضمنت المحاور التي طرحت خلال اللقاء استعراض أهم الاستراتيجيات البيئية في “إتش بي” وقيادة التحول إلى الطباعة الأكثر استدامة من الناحية البيئية وقضايا واتجاهات الاستدامة البيئية وأراء العملاء والمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقدم المختصون أفكار وحلولا عملية فيما يتعلق بالضرر البيئي الناتج عن استهلاك أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها من قبل المستهلكين لافتين إلى الأرقام والإحصائيات التي نفذتها الشركة في هذا المجال.
وفي نهاية اللقاء الذي دار نقاش بين الحضور حول الأولويات والمبادرات البيئية التى تعنى الشركة بتطبيقها ضمن أهدافها الاستراتيجية في مجال البيئة والاستدامة.
الجدير بالذكر ان “إتش بي” نظمت العام الماضي لقاء مماثلا في اسطنبول بتركيا وذلك في إطار خطتها السنوية لتسليط الضوء على مشاريعها البيئية.

اقرأ أيضا

"براكة".. تعزز الاستدامة والتنويع الاقتصادي في الدولة