الاقتصادي

الاتحاد

وزيرة التجارة الخارجية تشهد حفل توزيع جائزة السفير السويسري

أبوظبي (وام) - شهدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية الليلة الماضية بفندق فيرمونت بحر باب في أبوظبي حفل توزيع جائزة السفير السويسري 2012 وذلك بحضور عدد من المعالي الوزراء وكبار المسؤولين ومعالي عبدالله بن محمد العثمان سفير دولة قطر عميد السلك الدبلوماسي لدى الدولة والسفراء ورجال الأعمال وأعضاء مجلس العمل السويسري في أبوظبي ودبي.
وقام وولفجانج اماديوس برولهارت سفير سويسرا لدى الدولة بتسليم “جائزة السفير السويسري لعام 2012” إلى معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية والى محمد السويدي المدير العام لمؤسسة السويدي وشركاه الذي يشغل منصب نائب الرئيس لمجلس العمل السويسري في دبي. كما قام السفير السويسري بتسليم الجائزة الى السيدة حبيبة المرعشي مؤسس ورئيسة مجموعة الإمارات للبيئة والى الدكتور برتراند بيكارد رئيس شركة امبالاس السويسرية وصاحب فكرة تصميم أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية بدلاً من الوقود. وسلم الجائزة أيضا الى يوسف علي رئيس شركة أي ام كي أي بأبوظبي والدكتور فرانكو فيليوتي عميد مركز الأبحاث السويسري في الشرق الأوسط ومقره رأس الخيمة. وقال السفير السويسري في كلمته أمام الحفل “لقد بدأت الجائزة في عام 2008 تقديراً لجهود الشخصيات البارزة التي التزمت بالعمل على تعزيز العلاقات بين سويسرا ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وتتألف الجائزة المميزة التي صممتها الفنانة الإماراتية عزة القبيسي بحيث جمعت بين عناصر متشابهة فنية وطبيعية من الإمارات وسويسرا في عمل فني مشترك. وقام معالي عبدالله بن محمد العثمان سفير دولة قطر بتقديم درع تذكارية للسفير السويسري بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير معتمد للاتحاد السويسري لدى الدولة.

اقرأ أيضا

«أدنوك» توقع اتفاقية مع «شيامن سينولوك أويل»