الاتحاد

دنيا

تحميلات متجر آبل تتجاوز 40 مليار تحميل

كاليفورنيا (وكالات) - أعلنت شركة «آبل» الأميركية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، عن وصول عدد تحميلات تطبيقات متجرها «آب ستور» لحاجز الـ 40 مليار تحميل منذ إطلاقه، منها 20 مليار خلال العام 2012 وحده.
وتبرز تلك الأرقام الكبيرة قوة مكانة «آبل» في السوق، حيث يقوم أصحاب منتجاتها من هواتف «آي فون» الذكية وحاسبات «آيباد» اللوحية وأجهزة «آي بود تاتش» بتحميل أجهزتهم بالمحتوى الذي تنتجه الجهات الأخرى.
وأضافت «آبل» أن عدد تحميلات التطبيقات خلال شهر ديسمبر الماضي بلغ ملياري تطبيق، وهو ما يعد رقما قياسيا جديدا يتم تحقيقه خلال شهر واحد، مدفوعا بلا شك بالأصحاب الجدد لأجهزتها، خلال فترة أعياد الميلاد.
كما كشفت الشركة عن أن هناك الآن أكثر من 300 ألف تطبيق مخصص لأجهزة «آيباد» اللوحية، و775 ألف تطبيق لبقية عائلة أجهزتها المحمولة.
وقال نائب الرئيس لخدمات وبرمجيات الإنترنت المعين حديثا في «آبل» إيدي كيو، إن أرقام التحميلات تثبت للمطورين أهمية وقيمة بناء تطبيقات لمنصة تشغيل «آي أوه إس». وأضاف أن المطورين جنوا أكثر من 7 مليارات دولار عبر متجر»آب ستور»، لافتا إلى أن الشركة ستواصل الاستثمار في مدهم بأفضل نظام إيكولوجي، حيث يمكنهم بناء أكثر التطبيقات ابتكاراً في العالم.

اقرأ أيضا