الاتحاد

الإمارات

18 طالبة من كلية دبي التقنية يجتزن تقييماً دولياً لفنيي الإسعاف والطب الطارئ

قام خبراء من الولايات المتحدة بتقييم 18 طالبة ضمن برنامج الإسعاف والطب الطارئ المتقدم الذي تقدمه كلية دبي للطالبات ـ بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ـ في إطار الاعتماد والتقييم الدولي للبرنامج.
وقام الفريق الأميركي الذي يتكون من أربعة خبراء بتقييم من كلية هاريسبيرج اريا كميونتي بالولايات المتحدة واتحاد الخدمات الصحية للطوارئ بزيارة كلية دبي للطالبات في الفترة من 9 إلى 12 يناير لتقييم حالة الاختبار الأساسي لبرنامج بنسلفانيا لفنيي الإسعاف والطب الطارئ ولإجراء تقييمين متقدمين لفنيي الإسعاف والطب الطارئ فيما يتعلق بتقييم وعلاج المرضى وقراءة ضربات القلب مع العلاج الكهربائي والعلاج الدوائي المتقدم.
وتأهل الطلبة الذين اجتازوا الاختبارات الدولية التي تجرى كل ستة أشهر للحصول على شهادات فنيي إسعاف وطب طارئ – وفنيي إسعاف وطب طارئ متقدم من الولايات المتحدة الأميركية. ويعد برنامج الطب الطارئ- الذي توفره كلية دبي التقنية للطالبات - الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي وله شراكات دولية متعددة ويتيح هذا البرنامج للطلبة الإماراتيين الالتحاق ببرامج خدمات الاسعاف والطب الطارئ الأميركية وهم يستكملون دراستهم بدبي.

اقرأ أيضا