الاتحاد

الاقتصادي

سوق أبوظبي يؤكد التزام شركاته بمبادئ الشفافية والإفصاح

أبوظبي (الاتحاد) - أكد سوق أبوظبي للأوراق المالية، التزام شركاته بمبادئ الشفافية والإفصاح، بهدف مساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات مبنية على أسس صحيحة.
وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي للسوق، خلال حلقة نقاش شارك فيها السوق ونظمتها كلية الإدارة والأعمال بالجامعة الأميركية بالشارقة، إن سوق أبوظبي وبهدف ضمان مبدأي الشفافية والإفصاح يلزم الشركات المدرجة بالإفصاح عن المعلومات التي قد تؤثر على أسعار الأسهم، وغيرها من المعلومات التي تمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات خاصة باستثماراتهم مبنية على أسس صحيحة. وتناول القواعد واللوائح التي وضعها السوق لتحسين مبدأي الشفافية والإفصاح للشركات المدرجة، والكيفية التي يتم فيها تطبيق هذه اللوائح والقواعد، مضيفاً أن إفصاحات الشركات يمكن الحصول عليها بشكل دوري من الموقع الإلكتروني للسوق.
وحول مشاركة سوق أبوظبي في الندوة، قال البلوشي، وفقاً لبيان صحفي أصدره السوق أمس، إن مثل هذه الفعاليات تسمح للسوق بالتواصل مع المجتمع الأكاديمي في الدولة، واطلاعه على أحدث التطورات الحاصلة في الأسواق المالية، فضلاً عن أنها تسهم في توثيق التعاون في مجال البحوث بين السوق ومختلف المؤسسات الأكاديمية في الدولة.
وأضاف أن السوق حريص على القيام بدور نشط في تقدم وازدهار دولة الإمارات، وذلك من خلال التزامه بدعم الأنشطة البحثية في جميع أنحاء القطاعات التعليمية المختلفة، وتحديداً الجامعات، علاوة على أن أعضاء المجتمع الأكاديمي مسؤولون عن النمو الملحوظ في كمية ونوعية الأبحاث التي تسهم في تقدم الدولة.

اقرأ أيضا

8 مليارات درهم صافي دخل البنوك في أبوظبي خلال الربع الأول