أرشيف دنيا

الاتحاد

«نايل سات» تختار حلول «سيسكو» للبث على الأقمار الصناعية والخدمات الإعلامية

«نايل سات» تعزز قدرتها الشبكية بشراكتها مع سيسكو (من المصدر)

«نايل سات» تعزز قدرتها الشبكية بشراكتها مع سيسكو (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت كل من سيسكو ونايل سات، الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في تشغيل الأقمار الصناعية، عن قيام نايل سات بتركيب حلول شبكة البث الإعلامي الرقمية من سيسكو لتعزيز قدرات شبكتها الحالية.
وتوفر حلول سيسكو المتكاملة للخدمات الإعلامية والبث على الأقمار الصناعية كافة المميزات الهامة التي تحتاجها نايل سات في أجهزة البث الرقمية، بما في ذلك أجهزة الترميز والمحولات وتشفير ومعالجة وإدارة الفيديو. وباستخدام أسلوب خدمات دورة الحياة Cisco Lifecycle Services من سيسكو، وقد تمكنت سيسكو وشركاؤها من توفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تعالج كافة جوانب التخطيط ونشر وتشغيل وتحسين شبكة الفيديو لدى نايل سات. كما سيقدم نظام ROSA من سيسكو لإدارة خدمات الفيديو حلاً كاملاً للإدارة الشاملة، من خلال المراقبة والإدارة والتحكم في المعدات والخدمات عبر شبكة نايل سات.
وفي الوقت الحالي، يتمكن نظام البث الرقمي بنايل سات والمخصص لنقل البرامج من والى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون من استيعاب 32 قناة تلفزيونية مع 40 محطة إذاعية يتم نقلها من مبنى التليفزيون الوطني إلى موقع نايل سات لبثها على القمر الصناعي المصري وبحلول سيسكو الجديدة للفيديو، ستكون نايل سات قادرة على إرسال واستقبال ومعالجة المزيد من القنوات الإضافية الأخرى من والى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون الوطني. كذلك فإن حلول سيسكو للفيديو بمركز الإرسال الرقمي الرئيسي بنايل سات تقوم بمعالجة مايزيد على 150 قناة تلفزيونية وبرامج إذاعية قبل بثها على أجيال القمر الصناعي المصري نايل سات 101 ونايل سات 102.
وفي الوقت الذي يستمر فيه ارتفاع عدد التطبيقات المتطورة في شبكة نايل سات، تزداد أهمية إدارة ومراقبة أداء الشبكة. وسيقدم نظام ROSA من سيسكو لإدارة خدمات الفيديو حلاً كاملاً للإدارة الشاملة، من خلال الحد من التعقيدات ومراقبة وإدارة والتحكم بالمعدات والخدمات، والمساعدة أيضاً على تخفيض نفقات التشغيل. ويعتبر الربط بين مراكز الإنتاج والتوزيع الإعلامي أيضاً جزءاً لا يتجزأ من حلول سيسكو للخدمات الإعلامية والأقمار الصناعية والبث.
وهي توفر الأساس لسلاسة الخدمات الرقمية لتوجيه المواد الإعلامية بشكل ديناميكي من خلال كل مرحلة في عملية البث الإعلامي.
وباستخدام حلول سيسكو للربط بين مراكز الإنتاج والتوزيع الإعلامي، ستكون نايل سات قادرة على توجيه المحتوى بسهولة إلى أي من وحدات الأعمال التجارية أو الشركاء أو أجهزة العملاء في أي مكان في العالم، وستتمكن أيضاً من خفض التكاليف عن طريق دمج واستخدام التقنيات الافتراضية للتطبيقات والبنى التحتية للخدمات الإعلامية.
كما سيتم تقديم المحتوى الجديد بصورة أكثر سرعة. كذلك تقدم حلول سيسكو للربط بين مراكز الإنتاج والتوزيع الإعلامي أيضاً بإمكانية تبني مفهوم medianet، الذي يمثل شبكة ذكية مؤلفة من عدة شبكات لتقديم تجارب إعلامية متكاملة وحيوية.
كما سيساعد على توفير هيكلية واحدة قابلة للتطور اعتماداً على برتوكول الإنترنت، وتمتد من موقع نشوء المحتوى وعبر كافة مراحل التحرير والإنتاج، ووصولاً إلى شبكات توزيع الفيديو وشاشات العملاء. وسوف تؤدي شبكة Medianet إلى إحداث تحول مذهل في تجربة العملاء من خلال توفير المزيد من المحتوى وحرية التنقل والخصوصية الشخصية والمقدرة على التحكم.

اقرأ أيضا