الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

400 فارس في كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز

400 فارس في كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز
21 يناير 2019 00:46

 محمد حسن (الشارقة)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز فئة الخمس نجوم التي تعد «الأولى» على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي من هذه الفئة تقام بصالة مغطاة، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 532 ألف يورو -أكثر من 2.3 مليون درهم. وتقام البطولة برعاية شركة لونجين «راعٍ رسمي» ومجلس الشارقة الرياضي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، واسطبلات الشراع، ومصرف الشارقة الإسلامي، ومستشفى الشارقة للخيول، وقناة الشارقة الرياضية، وشركة كافالو، والمدينة الجامعية بالشارقة.
جاء ذلك، في المؤتمر الصحفي للبطولة الذي نظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق صباح أمس بحضور الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، وسلطان اليحيائي المدير العام لنادي الشارقة عضو مجلس الشارقة الرياضي، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وفاطمة السويدي عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعبدالله حميد المهيري من شركة كفالور. وتقام بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة على مدى أربعة أيام اعتباراً من الأربعاء 30 يناير حتى السبت الثاني من فبراير، وتعتبر البطولة آخر جولات الدوري العربي المانحة لنقاط التأهل لنهائي كأس العالم في فرنسا.
وقال سلطان اليحيائي: البطولة ستشهد مشاركة دولية كبيرة، حيث يبلغ عدد الخيول المشاركة 400 خيل من 42 دولة عربية وغربية، بالإضافة لحضور رئيس المجموعة الإقليمية السابعة ورئيس قسم قفز الحواجز في الاتحاد الدولي للفروسية، ويعقد على هامش البطولة أربع اجتماعات خاصة بالمجموعة الإقليمية السابعة وبطولات الدوري العربي المؤهلة لكأس العالم، فضلاً عن العديد من ورش العمل للتخطيط ومناقشة القوانين الجديدة. ويصاحب كأس صاحب السمو حاكم الشارقة بطولة في الميدان الخارجي من فئة النجمتين وبطولة لمختلف الفئات العمرية «أشبال، ناشئين، شباب» والتي تعد النسخة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حظيت به النسخة السابقة، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية النادي بالاهتمام بالناشئين وتنمية مواهبهم ليكونوا على منصات التتويج الدولية ووضع هذه البطولات ضمن الأجندة الدولية لقفز الحواجز.
من جانبه، قال الدكتور غانم الهاجري إن كأس صاحب السمو حاكم الشارقة تعتبر من البطولات الرفيعة وتحظى بمشاركة عالمية مميزة، والإمارات تنظم حالياً أكبر عدد من البطولات من مختلف الفئات في منافسات قفز الحواجز، ما يؤكد ثقة العالم بقدرة الدولة، وذلك بفضل الإمكانات الكبيرة المتوافرة.
وقالت فاطمة السويدي من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن رعاية الهيئة للبطولة تأتي انطلاقاً من إيماننا بدعم ما يعزز الإمارة في مجال الرياضة كوجهة مثالية في الإمارات وفي المنطقة. وأكد باتريك، عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، حرص الشركة على رعاية هذه البطولة للعام الثاني على التوالي، وقال إن الشركة السويسرية العريقة لصناعة الساعات ترتبط بشراكة مع نادي الشارقة تمتد لأكثر من 15 عاماً.
وأعرب عبدالله حميد المهيري عن سعادته بأن تكون شركة كافالو جزءاً من هذه البطولة المهمة، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر واجباً على الشركة وأقل شيء يمكن تقديمه للفروسية.

فعاليات مصاحبة
أعدت اللجنة العليا المنظمة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز، فعاليات عدة خاصة للجمهور، تشتمل قرية تراثية، وألعاباً للأطفال، ومعرضاً للسيارات القديمة، ومعرضاً لمستلزمات الفروسية، وركوب خيل مجانياً للأطفال، ومطاعم متنوعة تلبي جميع الأذواق، بالإضافة إلى العديد من العروض الترفيهية لتضفي البهجة والسرور على الجماهير التي ستحضر البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©