أرشيف دنيا

الاتحاد

أحمد عزمي: لن أتعجل النجومية وأحرص على عدم تكرار نفسي

 أحمد عزمي في لقطة من فيلم «الغابة» (من المصدر)

أحمد عزمي في لقطة من فيلم «الغابة» (من المصدر)

محمد قناوي (القاهرة) – يشارك أحمد عزمي في بطولة ثلاثة مسلسلات مرشحة للعرض الرمضاني ويصور فيلما سينمائيا وينتظر عرض فيلمين انتهى من تصويرهما. ويقول لـ”الاتحاد”: مشاركتي في ثلاث مسلسلات درامية مرة واحدة لم تكن مقصودة ولكن الأدوار التي عرضت عليَّ فيها لم استطع الاعتذار عنها لأنها إضافة لي.
ويضيف: المسلسل الأول هو “الأبعدية” تأليف وإخراج جمال عبدالحميد وبطولة محمد سعد لأول مرة على الشاشة الفضية بعد غياب طويل ويشارك في بطولة المسلسل عزت العلايلي ومحمود الجندي وأحمد سلامة وشعبان حسين ولقاء الخميسي ورامز أمير ويدور حول “شمس الأنصاري” شاب صعيدي يأتي إلى القاهرة ويصطدم بسلبيات عديدة ومشاكل ينجح في التصدي لها، ومساعدة الفقراء.
وأشار إلى أن “الأبعدية” سيلفت انتباه جميع المشاهدين بسبب مشاركة كوكبة من النجوم فيه وعلى رأسهم محمد سعد الذي سيظهر بصورة مختلفة تماما عن التي ارتبط بها مثل اللمبي وعوكل وكركر وغيرها.
“بالأمر المباشر”
وقال عزمي: المسلسل الثاني هو “بالأمر المباشر” تأليف زكريا السيلي وإخراج نبيل الجوهري وبطولة جمال عبدالناصر ونهال عنبر وميار الغيطي ومروة عبدالمنعم وأحمد خليل وعزة بهاء، وزيزي البدراوي، ويدور أحداثه حول أسرة بسيطة تضم الأب “صلاح” والذي يجسد دوره جمال عبد الناصر وهو مهندس بإحدى شركات القطاع العام والأم “إيمان” والتي تجسد دورها نهال عنبر، وهي موظفة في إحدى شركات التأمين ويسكنون في عابدين بشقة متوسطة ولهما بنتان وإبن طالب بكلية الإعلام اجسد دوره ويعمل صحفيا تحت التمرين بجريدة “صوت الحرية”، وناشط سياسي ويعبر عن موقفه ورأيه من خلال الوقفات الاحتجاجية التي يشارك فيها.
وأضاف: أما المسلسل الثالث الذي أشارك في بطولته فهو “حارة 5 نجوم” بطولة أحمد عبدالعزيز وأحمد بدير وأحمد خليل ومي كساب وتأليف سيد الغضبان وإخراج أحمد صقر وأجسد فيه شخصية “نبيل”، وهو شاب يعيش في إحدى الحارات الشعبية التي تقع في منطقة على كورنيش النيل، ويدافع عن منطقته ضد رجال أعمال، يريدون شراء الحارة كاملة.
خبرات فنية
وعن السينما قال أحمد عزمي: أصور المشاهد الأخيرة في فيلم “تحت السيطرة”، ويشاركني البطولة، مي كساب وهيدى كرم وعزت أبوعوف وضياء الميرغنى وسامي مغاوري وحسن عبدالفتاح، والمطرب الشعبي حجازي متقال، والوجه الجديد دعاء سيف الدين، وإخراج أشرف نار في أولى تجاربه الإخراجية.
وقال إنه ينتظر عرض الفيلم السينمائي “بعد الطوفان” الذي يشارك في بطولته مع حنان مطاوع وهالة فاخر ومها أبوعوف وصبري عبدالمنعم وهبة مجدي ومن تأليف وإخراج حازم متولي، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول طبيبة نفسية تعمل على بحث في شخصية أحد الوزراء الفاسدين.
وأشار إلى انه يترقب موعد عرض فيلم “ترانزيت” الذي شارك في بطولته أمام تيسير فهمي ومها أحمد وإيناس النجار وإخراج محمد حمدي، عن سيناريو وحوار أشرف محمد، وتدور فكرته حول ثلاث سيدات تجمعهن علاقة صداقة بالصدفة في شرم الشيخ وتبدأ كل منهن استعراض ظروفها.
ويؤكد أحمد عزمي انه لم يتعجل خطواته منذ بداية مشواره ويؤمن بأن رحلة صعود الفنان لا بد أن تتم خطوة خطوة، بحيث يكتسب الخبرات الفنية التي تساعده في كل مرحلة. وأضاف: كنت محظوظا بأن أشارك في بداياتي الفنية من خلال أعمال جمعتني مع كبار النجوم واستفدت من خبراتهم ونجوميتهم ما كان سببا في مشاهدة الأعمال التي أقدمها بالتالي تحقيقي لنجومية مبكرة.
السينما متعة
وعن تواجده بين الأعمال التلفزيونية والسينمائية قال: التنوع في تقديم الأعمال بين الفيديو والسينما مهم بالنسبة للممثل وأنا محظوظ بالأدوار التي تقدم لي لأنها متنوعة ومختلفة، وأحب أن أتواجد طوال شهر رمضان مع الجمهور الذي قد يكون بينهم من لا يفضل الذهاب للسينما، كما أن ظهور قنوات للدراما جعل الأعمال الدرامية تذاع طوال العام بما يضمن وجود الممثل مع الجمهور دائما أما السينما بالنسبة لي فهي متعة وبريق.
وعن تأخر نجوميته قال: أخذت حقي في السينما والفيديو، وراض عما وصلت إليه ومازال لدي العديد من الطموحات التي أتمنى تحقيقها وأعتبر نفسي في البداية لأن هذا الشعور يعطيني حماسا أكبر لأن أقدم أعمالا مختلفة وحتى إذا قدمت أدوارا متشابهة فإنني أصنع الاختلاف من خلال الشخصية والتفاصيل المتعلقة بها.

اقرأ أيضا