الرياضي

الاتحاد

55 ميدالية لأبطال الإمارات في بطولة «الفجيرة للجو جيتسو»

من منافسات بطولة الفجيرة للجو جيتسو (الاتحاد)

من منافسات بطولة الفجيرة للجو جيتسو (الاتحاد)

سيد عثمان (الفجيرة)

فرض أبطال الإمارات تفوقهم وهيمنتهم، وتوجوا بلقب بطولة «الفجيرة التصنيفية المفتوحة للجو جيتسو» التي أقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ونظمها اتحاد الجو جيتسو، بالتعاون مع نادي الفجيرة للألعاب القتالية، وأقيمت على صالة خليفة لمدة يومين، بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من الجنسين من مختلف قارات العالم شاركوا بكل من منافسات «من دون بدلة» باليوم الأول وبـ «البدلة» باليوم الثاني الختامي.
وجاءت منافسات مسك ختام البطولة الأولى للعبة بعروس بحر العرب مثيرة، وشهدها الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام، وكان نجوم الإمارات عند حسن الظن، ونجحوا وسط مؤازرة جماهيرية حاشدة في حصد الألقاب لتنال الدولة لقب البطولة، بمجموع 55 ميدالية ملونة، بمنافسات بـ«البدلة»، من بينها 25 ميدالية ذهبية، 10 ميداليات فضية، 20 ميدالية برونزية، فيما جاءت البرازيل في المركز الثاني بمجموع 38 ميدالية ملونة، من بينها 12 ميدالية ذهبية، 14 ميدالية فضية و12 ميدالية برونزية وشغلت روسيا المركز الثالث بمجموع 5 ميداليات ملونة، من بينها ذهبيتان و3 فضيات.
وتوج الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام بحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد الجوجيتسو والعقيد أحمد حمدان الزيودي نائب رئيس نادي الفجيرة للألعاب القتالية، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد ونادر أبو شاويش المدير الفني لنادي الفجيرة للألعاب القتالية وعدد من كبار المسؤولين، توج الفائزين بمنافسات اليوم الختامي التي اقتصرت للمشاركين بـ«البدلة»، حيث فاز بالذهبية والمركز الأول في الحزام الأبيض كل من زايد سيف المنصوري في وزن 62، ناصر بورشيد في وزن 69، زايد عمر البريكي في وزن 77، حمد حسن الحمادي في وزن 85 وفي الوزن المفتوح، مسلم الراشدي في وزن 94، محمد درويش في وزن فوق 94. وفي فئة الأساتذة الأولى، فاز بالذهبية منصور الفلاسي في وزن 77، وفي فئة الأساتذة الثانية فاز بالذهبية كل من أحمد المصعبي في وزن 77 وفي الوزن المفتوح، ومحمد المنصوري في وزن 85 وعبد الله ابراهيم في وزن فوق 94، فيما نجحت شفاء موسى حسن في الحصول على ذهبية وزن فوق 70كجم.
وفي منافسات الحزام الأزرق، توج بالذهب كل من عبد الله محمد مسلم في وزن 62، سيف القبيسي في وزن 77، حمدان البلوشي في وزن 85، وسالم الحوسني في الوزن المفتوح. وفي فئة الأساتذة الأولى، حصد الذهبية كل من مصبح الكثيري في وزن 77 وفي الوزن المفتوح، وأحمد إبراهيم عبد الله في وزن 94. وفي فئة الأساتذة الثانية، نال الذهبية كل من جاسم سعيد مبارك في وزن 77 كجم، وفي الوزن المفتوح، وبالنسبة للسيدات بهذه الفئة نالت شمسة حسن ذهبية وزن 55 كجم. وفي الحزام البنفسجي، فاز بالذهبية زايد الكعبي في وزن 94 وفي الوزن المفتوح.
ونال الميدالية الفضية والمركز الثاني في الحزام الأبيض: محمد الحمالين في وزن 62، عبد الله مبارك المنصوري في وزن 94، وزايد البريكي في الوزن المفتوح، في فئة الأساتذة الأولى عبد الله إسماعيل في وزن 77، وحمد الفلاسي في الوزن المفتوح، وفي فئة الأساتذة الثانية محمد الشحي في وزن فوق 94 والسيدات عذاري درويش الكعبي في وزن 62. وفي الحزام الأزرق، حصد الفضية كل من محمد صالح الحمدي في وزن 62 وسالم حسن الحوسني في وزن 69 كجم. وفي الحزام البنفسجي، نال المركز الثاني ابراهيم الحوسني في وزن 94.
وحصل على الميداليات البرونزية في الحزام الأبيض، كل من عبد العزيز العامودي في وزن 62، سيد المزروعي في وزن 69، سعيد القحطاني في وزن 77، محمد عادل الحمادي في وزن 85، ابراهيم النقبي في وزن 94، ناصر عمر بارشيد في الوزن المفتوح.
وفي فئة الأساتذة الأولى، نال البرونزية كل من حمد الفلاسي في وزن 85، جمعة احمد الهباش وزن فوق 94 وزين الله الكربي في الوزن المفتوح.
وفي فئة الأساتذة الثانية، نال البرونزية كل من عبد الله خلف في وزن 77 ومحمد أحمد المنصوري في الوزن المفتوح، وبالنسبة للسيدات كانت البرونزية من نصيب روضة يوسف يعقوب في وزن 62 وموزة خميس في وزن فوق 70 كجم.
وفي الحزام الأزرق، كان المركز الثالث والبرونزية من نصيب كل من محمد حمد المنهالي في وزن 69، حسن سالم في وزن 77 وفي الوزن المفتوح، وفهد المنصوري في وزن فوق 94.
وفي فئة الأساتذة الأولى ضاحي محمد في وزن 77، وفي فئة الأساتذة الثانية غازي شيخان في وزن 77، وللسيدات شمسة حسن في الوزن المفتوح.

الظاهري:
منافسات قوية وشعبية واسعة
الفجيرة (الاتحاد)

أكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، أن ختام البطولة كان بمثابة عرس رياضي للجو جيتسو بالفجيرة، بعدما استمتع الجميع بمنافسات قوية واكبها نجاح جماهيري عريض للبطولة مع رعاية ودعم على أعلى مستوى من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بجانب تعاون مثمر مع نادي الفجيرة للألعاب القتالية، مضيفاً «أستطيع أن أؤكد بكل ثقة أن الفجيرة سيكون لها شأن كبير باللعبة».
وأضاف «الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي، يثمن كل الجهود لإنجاح البطولة، وقرر اعتمادها رسمياً ووضعها على أجندة البطولات السنوية للاتحاد الذي ينظم 13 بطولة هذا العام، علاوة على بطولة العالم بأبوظبي أبريل المقبل». وأشار الظاهري إلى أن لعبة الجو جيتسو ولدت عملاقة بالإمارات بعدما حظيت بدعم هائل من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لهذه الرياضة والذي بفضل متابعته ورعايته الدائمة أصبحت الإمارات منارة للعبة على مستوى جميع القارات، وتعد أبوظبي عاصمة اللعبة بالعالم كله، وهو شيء يسعدنا ويجعلنا نشعر بالفخر، لتظل الإمارات بفضل الله سبحانه، ثم قيادتها الرشيدة وإنجازاتها، دوماً منارة إشعاع عالمية، وواحة للأمن والسلام لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها الطيبة. وأشار الظاهري إلى أن الفجيرة غنية بالمواهب بشتى الرياضات ولدينا بالاتحاد كشافون يعملون على اكتشاف المواهب من الجنسين بمختلف إمارات الدولة لدعم المنتخبات الوطنية ونحن نضع ايدينا بيد نادي الفجيرة للألعاب القتالية لدعم اللعبة واستقطاب المواهب، وحسبما نشاهد تحظى الجو جيتسو بشعبية كبيرة ويزداد الإقبال على ممارستها بمختلف أنحاء الدولة ولدينا بعدد 100 مدرسة بأبوظبى 44 ألف طالب يمارسون اللعبة وهناك إقبال أيضاً من الفتيات، ناهيك أن عدداً كبيراً من أولياء الأمور بالفجيرة خلال هذه البطولة أبدى لنا رغبته في ممارسة أبنائه اللعبة وهو شيء طيب أن يشجع الأهل أبناءهم على ممارسة رياضة مفيدة وشيقة ولعبة نظيفة.

الزيودي: نجاح بالمقاييس كافة
الفجيرة (الاتحاد)

قال العقيد أحمد حمدان الزيودي نائب رئيس نادي الفجيرة للألعاب القتالية، لقد كانت البطولة ناجحة بجميع المقاييس، ولا شك أن التعاون بين كل من النادي واتحاد اللعبة سيثمر عن المزيد من الانتشار والازدهار للعبة التي سيكون نادينا أحد قلاعها بالدولة، وتتم خلال الفترة القادمة خطوات عملية لاستقطاب عشاق اللعبة من الجنسين، موجهاً شكره لجميع المساهمين بنجاح البطولة ومن بينهم جماهير الفجيرة التي هي دوماً على العهد مع تنظيم أي بطولة كبرى عالمية، أو دولية، أو محلية.

البطران:
الحضور الجماهيري أثلج صدورنا
الفجيرة (الاتحاد)

أكد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو ودينامو البطولة، أن الحضور الكبير لجماهير الفجيرة أثلج صدورنا، وكانت بحق هي فاكهة البطولة الأولى للعبة بعروس بحر العرب، وواكب هذا نجاحاً كبيراً للبطولة ليس بشهادتنا، بل بشهادة الجميع، ومن بينهم الآلاف الذين حرصوا على مشاهدة المباريات، وكانت المدرجات دوماً عن آخرها، وأحب هنا أن أؤكد أنه من ثمرة هذا النجاح سيتم خلال الأسبوعين القادمين افتتاح مركزين للجو جيتسو للجنسين بالفجيرة.

أبو شاويش: الإعداد المبكر أسهم بالنجاح
الفجيرة (الاتحاد)

قال نادر أبو شاويش المدير الفني لنادي الفجيرة للألعاب القتالية، إن الإعداد المبكر للبطولة، بالتعاون مع اتحاد اللعبة، كان أحد أهم الأسباب الرئيسة لنجاح البطولة، التي دخلت عبرها الفجيرة عالم الجوجيتسو من أوسع أبوابه، مؤكداً حرص سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على أن يكون النادي قلعة بجميع اللعبات التي تمارس فيه، ومع هذا الدعم ينتظر اللعبة مستقبل باهر بالفجيرة.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي