الاتحاد

الرياضي

منتخبنا في مجموعة الرياضي والزمالك والاتحاد والفلبين

JBR_5489

JBR_5489

علي معالي (دبي)
أوقعت قرعة النسخة 26 لبطولة دبي الدولية للسلة التي تنطلق غدا، منتخبنا الوطني «مجموعة الحبتور» ضمن فرق المجموعة الأولى، مع أندية الرياضي اللبناني «السوق الحرة دبي»، والزمالك المصري «مصر للطيران»، والاتحاد الليبي «ستارفورد»، والفلبين «نلكس»، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق الشباب الإماراتي «موانئ دبي العالمية»، الحكمة اللبناني «طيران الإمارات»، سلا المغربي «ليف فري»، وأند وان الأميركي «اتليتس رود»، وتقام البطولة على صالة النادي الأهلي بدبي، وتستمر حتى 24 الشهر الجاري.
حضر مراسم القرعة، اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة رئيس اللجنة المنظمة، وعبدالله الأنصاري أمين السر العام مدير البطولة، ومندوبو الفرق المشاركة، وأعقب ذلك، مؤتمر صحفي موسع، بحضور جميع رعاة البطولة في فندق ملينيوم المطار بدبي، ووجه القرقاوي في بداية المؤتمر الشكر لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على رعايته للبطولة قائلاً: «الحدث الدولي مستمر بنفس التفوق والنجاح نتيجة لتعاون المؤسسات والشركات الراعية، ومشاركة نخبة من الفرق العربية والآسيوية التي لها تاريخها وانجازاتها».
وأكد القرقاوي أن النسخة 26 تضم مجموعة من الفرق القوية على مستوى الوطن العربي والقارتين الآسيوية والأفريقية، وتابع: «السمعة والاسم الكبيران لدولية دبي جذبت أفضل الفرق وتسير بانتظام بهذا الشكل منذ الانطلاقة الأولى، وكأنها مركب لا يهتم بالعثرات في هذا الزمان، لتؤكد البطولة أنها المرفأ الهام والمتميز في تاريخ اللعبة، ليس فقط على مستوى المنطقة، بل على مستوى العالم».
وتابع: «تغيرت الكثير من الظروف والأحداث ومجريات اللعبة، وظلت «دولية دبي» هي المنبع المهم الذي تأتي إليه كل الأندية من مختلف الجهات لكي تقدم أفضل ما لديها من فنون اللعبة، وبالطبع فقد استفادت المنطقة كثيرا مما شاهدته من خلال النسخ الـ 25 السابقة، واعتبارا من الغد ستحظى الطبعة الجديدة باهتمام آخر، ورؤية أخرى تؤكد مسيرة اللعبة والبطولة الناجحة التي توارثناها جيلا بعد جيل، حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من القدرة والكفاءة العالية».
وأشاد القرقاوي بالشراكة الاستراتيجية بين مجلس دبي الرياضي واتحاد كرة السلة ومساهمة المؤسسات والهيئات الوطنية ورعايتها الشاملة للفرق المشاركة، مما كان له الأثر الكبير في استمرار البطولة بنفس القوة.
من ناحية أخرى، أجمعت الشركات والمؤسسات الراعية على دعم البطولة والتعاون الى أبعد الحدود مع اتحاد اللعبة لتقديم دورة متميزة من كافة النواحي، وانسجاما مع التاريخ المشرف لدولية دبي، وقال المهندس سعد المقيد مدير المشاريع بشركة السيف، «إن السمعة العالمية التي اكتسبتها البطولة شجعت العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية على المشاركة بالرعاية»، مؤكدا دعم شركته للحدث وتقديم كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح مهمة اللجنة المنظمة، متمنياً كل التوفيق لاتحاد اللعبة وللفرق المشاركة.
وبدوره، أكد لطيف ناصري رئيس مجموعة شركات صدف دعم مجموعته لهذه البطولة قائلا، إن رعايتهم للحدث مستمرة منذ سنوات طويلة، الى جانب كل بطولات كرة السلة الأخرى التي تنظمها الأندية.
وقدم ناصري الشكر للجنة المنظمة على الثقة التي أولتها لمجموعة صدف لتكون شريكة في النسخة 26 ، متمنياً للجنة والفرق المشاركة كل التوفيق والنجاح.
ولم يبتعد محمد العزب المدير الإقليمي لمصر للطيران في دبي والإمارات الشمالية كثيرا عما أكده بقية القائمين على المؤسسات الاخرى، حينما أعلن استعداد مصر للطيران لتقديم كل الدعم المطلوب لإنجاح مهمة اتحاد كرة السلة والفرق المشاركة، وقال: «البطولة حققت نجاحات منشودة بفضل الاستراتيجية التي يتبعها الاتحاد»، متمنيا لفريق الزمالك الذي يحظى برعاية الشركة كل التوفيق والنجاح، معربا عن ثقته الكاملة بقدرات وإمكانيات اللاعبين بتقديم مستويات عالية تليق بسمعة كرة السلة المصرية.
وقالت جاسمين ميكويكو مساعد مدير التسويق بالسوق الحرة بدبي، إن شراكتهم للبطولة مستمرة منذ انطلاقها لأول مرة عام 1989 ولن يدخروا أي جهد بتقديم كل ما هو مطلوب لإنجاح البطولة الحالية، وأعربت عن ثقتها بقدرات الرياضي اللبناني، وحسن تمثيله للسوق الحرة، كما عودنا في السنوات السابقة.
وأكد حشمت خان المدير التنفيذي لشركة أتلتيس رود راعي فريق أند ون الأميركي على دعم البطولة والتعاون مع اتحاد اللعبة للوصول الى النجاح المنشود، لافتا الى الجهود الجبارة التي يبذلها رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لتقديم بطولة تليق بسمعة الإمارات والتطور الملموس الذي تشهده من عام الى آخر.
وبدوره أشاد محمد ترزي مدير العمليات بشركة أرامكس بالجهود المبذولة لضمان نجاح البطولة الحالية مؤكدا على تعاونهم مع اللجنة المنظمة للوصول الى الأهداف المنشودة.
وعبر شعيب الحمادي مساعد مدير الإعلام بجمعية الاتحاد التعاونية عن سعادته بتواجد الجمعية بين الشركات والمؤسسات الداعمة ومساهمتها الفعالة برعاية الحدث، مؤكدا دعمهم الكامل للجهة المنظمة لتحقيق النجاح المنشود، ومتمنيا لجميع الفرق المشاركة بالتوفيق ،وتقديم المستوى الذي يليق بسمعة هذه البطولة العالمية.
ومن جانبه، أعلن شعيب مصبح نائب رئيس شركة برزم عن استمرار شراكتهم للبطولة، وتقديم جوائز قيمة للجمهور وأفضل اللاعبين، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة بقيادة إسماعيل القرقاوي.


ترويسة
تناول قاسم دعدوش المراقب والمحاضر الدولي الجوانب الفنية للبطولة، وتوزيع الفرق على مجموعتين مع الإشارة إلى عملية التوازن لإضفاء طابع المنافسة على مباريات البطولة.


الحوري: تغطية إعلامية متميزة
دبي (الاتحاد)
أكد أحمد الحوري رئيس اللجنة الإعلامية أن البطولة الحالية ستحظى بتغطية متميزة، سواء عبر القنوات الفضائية، أو الصحف اليومية التي ستفرد مساحات كبيرة لهذا الحدث، وقال الحوري إن اللجنة الإعلامية تدعم جهود اتحاد اللعبة، وتؤكد حرصها على التغطية المتميزة، متمنياً لجميع الفرق النجاح.


الدخول مجانا في اليوم الأول
دبي (الاتحاد)
اعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن الدخول سيكون بالمجان في اليوم الأول بصالة النادي الأهلي، على أن تسري بطاقات البيع، اعتبارا من اليوم الثاني وحتى نهاية البطولة، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول «25 درهماً».
من جانبه، اطلع اسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة رئيس اللجنة العليا المنظمة وعبدالله الأنصاري أمين السر العام مدير البطولة على الفيلم الخاص بالعروض التي ستقدم في حفل الافتتاح والتي أعدها المخرج اللبناني الدكتور بلال زيبارة.


بن الحبيب: لاتشغلنا حسابات الفوز والخسارة
دبي (الاتحاد)
علق د. منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخب على القرعة قائلاً: «دائماً نبحث عن الاستفادة من البطولة، لا يهمنا الفوز أو الخسارة، ويميزنا أن معدل الأعمار السنية للاعبينا صغير، نفكر في أكبر عدد من المباريات لتحقيق أقصى استفادة، هناك عدد كبير من لاعبينا الغائبين، منهم جاسم محمد للخدمة العسكرية وراشد ناصر، لكونه لا يشارك مع فريقه الوصل، وعلي عباس وجاسم عبدالرضا في صفوف نادي الشباب المشارك أيضا».
وتابع: «يضم المنتخب حاليا 14 لاعبا هم: مبارك خليفة وصلاح خليفة وابراهيم خلفان «الوصل»، وطلال سالم ومحمد عبداللطيف، وسعيد مبارك وقيس عمر «الأهلي»، وعبدالله خميس، وخميس عبدالله «الشباب»، وعمر خالد وحميد هاشل وحمد غابش «الشارقة»، وصالح سلطان ويوسف فيروز وماجد الزرعوني «النصر».وأضاف: «البطولة قوية للغاية وهدفنا الاستفادة القصوى من المشاركة برصيد جيد للاعبينا من المباريات الدولية التي تفيدهم كثيرا في المستقبل».


جوائز بالجملة في انتظار النجوم
دبي (الاتحاد) تحددت الجوائز التي ستقدمها الشركات الراعية لنجوم البطولة على النحو التالي: أحسن لاعب شامل «السوق الحرة دبي»، أحسن هداف «اتلتيس رود»، أحسن هداف ثلاث نقاط «برزم»، أحسن صانع ألعاب «أند وان»، وأحسن جناح «صدف»، وأحسن لاعب ارتكاز «بي 360» وأحسن لاعب واعد «السيفش»، والفريق المثالي «مصر للطيران»، وأحسن مدرب «أرامكس»، وأحسن إداري «مطعم كيف»، وأحسن حكم «ليف فري»، وأحسن تغطية صحفية «جمعية الاتحاد التعاونية»، وأحسن صورة فوتوغرافية «طيران الإمارات»، ومصورو القنوات الرياضية «مصر للطيران والسوق الحرة» والصحافة الخارجية «السيف للمقاولات». وتحمل الكؤوس الثلاث الأولى أسماء ثلاث شركات راعية، هي: ليف فري كأس البطولة، والسيف كأس المركز الثاني، ومجموعة شركات صدف كأس المركز الثالث.


الشباب يلعب ضربة البداية امام الحكمة
دبي (الاتحاد)
يلتقي في اليوم الأول الحكمة اللبناني مع الشباب في الخامسة مساء، ثم يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في السابعة مساء، وفي السابعة والنصف تبدأ المباراة الافتتاحية بين منتخبنا الوطني ونادي الرياضي اللبناني.
وتقام يوم الجمعة المقبلة 3 مباريات، فيلتقي في الأولى سلا المغربي مع أند وان الأميركي الساعة 5 مساء، والرياضي مع الزمالك 7 مساء، والفلبين مع الاتحاد الليبي 9 مساء، وفي اليوم الثالث يلتقي الزمالك مع منتخبنا الوطني 5 مساء، والرياضي مع الفلبين 7 مساء، والشباب مع سلا 9 مساء، وفي اليوم الرابع يلتقي أند وان مع الحكمة 7 مساء، والاتحاد الليبي مع منتخبنا الوطني 9 مساء، وفي اليوم الخامس يلتقي الزمالك مع الاتحاد، 5 مساء، والحكمة مع سلا 7 مساء، ومنتخبنا مع الفلبين 9 مساء، وفي اليوم الخامس 20 يناير آخر مباريات الدور التمهيدي، وفيها يلتقي الشباب مع أند وان 5 مساء، والرياضي مع الاتحاد، والفلبين مع الزمالك، على أن تحصل الفرق المشاركة على راحة يوم الأربعاء 21 يناير الجاري، على أن تبدأ مباريات ربع النهائي الخميس 22 يناير ونصف النهائي 23 يناير، ويسدل الستار على البطولة 24 يناير.

اقرأ أيضا