الاتحاد نت

الاتحاد

"فوج" ترويج لصورة "جسم المرأة السليم"

أعلنت مجلة "فوج" للموضة أن نسخها التاسعة عشرة في العالم لن تستخدم بعد الآن إلا صور عارضات بصحة جيدة، وفوق سن السادسة عشرة من أجل الترويج "لصورة الجسم السليم". ووقعت رئيسات تحرير المجلة ومن بينهن الأميركية النافذة جدا آنا فينتور وايمانويل آلت رئيسة تحرير النسخة الفرنسية، على هذا الالتزام.

وجاء في بيان صحفي لجوناثان نيوهاوس رئيس شركة "كوندي ويست انترناشونال" مالكة المجلة أن "فوج تعتبر أن الصحة الجيدة هي الجمال. رئيسات تحرير فوج يرغبن بمجلة تلتزم في صفحاتها بعرض صور لعارضات بصحة جيدة مع قارئات بصحة جيدة".
والميثاق الواقع في ست نقاط سينشر في نسخ يونيو من المجلة، وينص أيضا على أن فوج لن تستخدم عارضات دون سن السادسة عشرة أو اللواتي "يبدو أنهن يعانين من مشاكل في التغذية".

وستطلب رئيسات التحرير من الوكالات عدم إرسال عارضات تقل أعمارهن عن السادسة عشرة ومن المسؤولين عن اختيار العارضات التحقق من عمرهن، والتشجيع على "ظروف عمل صحية وسليمة" ولا سيما بشأن التغذية.

ودعا الميثاق مصممي الأزياء إلى "التنبه إلى الانعكاسات التي قد تنجم عن وضع تصميمات بمقاسات صغيرة لا تصدق، الأمر الذي يشجع على الاستعانة بعارضات نحيلات جدا". وأكد الميثاق في الختام "سنكون سفراء لصورة الجسم السليم".

اقرأ أيضا