الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توعية بإصابات الصيف من «الداخلية» و«الإسعاف الوطني»

توعية بإصابات الصيف من «الداخلية» و«الإسعاف الوطني»
28 يوليو 2019 02:03

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية و«الإسعاف الوطني» ببث رسائل تلفزيونية للتوعية بكيفية التعامل مع الإصابات الشائعة في فصل الصيف ضمن حملة التوعية الرئيسية الثانية «وقايتك هدفنا» التي أطلقتها القيادة العامة للدفاع المدني، وتأتي التوعية ضمن جهود الإسعاف الوطني لإنجاح مبادرة «السلامة في الصيف» التي تستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.
وتقدم الرسائل التي تبث عبر حسابات وزارة الداخلية على مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات الإسعاف الوطني نصائح وإرشادات إسعافية وعلمية تتضمن معلومات حول مجموعة من الإصابات الشائعة التي يتعرض لها الناس في فصل الصيف مثل ضربة الشمس والإجهاد الحراري وحوادث الغرق والتعرض للسعات قنديل البحر عند ارتياد الشواطئ والإصابات الناتجة عن ممارسة الرياضات المائية ولسعات النحل، وطرق الإسعافات الأولية للتعامل معها قبل الحصول على الرعاية الطبية المختصة. وتأتي بهدف تعزيز إجراءات السلامة العامة ونشر الثقافة الوقائية بين أفراد المجتمع، ومؤسساته، وتحقيقاً لأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية في بيئات المنزل والعمل والطريق.
وأشار العقيد محمد عبدالله التكاوي مدير إدارة الشؤون الإعلامية بالقيادة العامة للدفاع المدني إلى أن المشاركة الفاعلة من كافة الجهات المتخصصة والمعنية بالحملات التوعوية تعزز من قيمة الحملات وتعمل على إضافة زخم يثري المحتوى التثقيفي ويوسع من إطار التوعية المستهدفة.
وأكد المقدم فواز علي عبدالله مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الإدارة ماضية في تعزيز نهجها بكونها الذراع الإعلامية لوزارة الداخلية التي تسعى لتعزيز السلامة والحماية المدنية والمحافظة على الأرواح والممتلكات وجعل دولة الإمارات واحدة من أفضل الدول في تحقيق الأمن والسلامة على الخريطة العالمية.
وقال: إن إدارة الإعلام الأمني حريصة على نقل رسائل القيادات والقطاعات الشرطية تحت مظلة وزارة الداخلية وإيصالها بأسرع الطرق ووفق أفضل المخاطبات الإعلامية، منتهجة تنويع الأدوات الإعلامية واستخدام كافة المنصات المتاحة ومن بينها وسائل التواصل الاجتماعي وصولاً لتحقيق أفضل الممارسات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة خاصة في مجالات التوعية المجتمعية والمبادرات التثقيفية.
وأكّد أحمد صالح الهاجري، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، أن المشاركة المستمرة مع قطاعات وزارة الداخلية في الحملات التوعوية والمشاركات المجتمعية تأتي ضمن جهود الإسعاف الوطني لإرساء ثقافة الإسعاف وتعزيز إجراءات السلامة والوقاية في المجتمع، وفي إطار مبادراته المستمرة لتمكين أفراد المجتمع من توظيف المعرفة الإسعافية بما يسهم في إنقاذ حياة الآخرين، مما يجعل الجميع شركاء في الحفاظ على سلامة وحياة مواطني وسكان الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©