الاتحاد

عربي ودولي

سليمان: لبنان أمام فرصة لإطلاق الإصلاح الإداري

الرئيس اللبناني خلال لقائه مع الوزير البلجيكي للتعاون والتنمية في بيروت امس

الرئيس اللبناني خلال لقائه مع الوزير البلجيكي للتعاون والتنمية في بيروت امس

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان إنه “في زمن العولمة لا بد من التركيز على تنظيم الخدمات وتحسين الإدارة والجودة فيها”، لافتاً إلى “أننا أمام فرصة لإجراء هذا التحسين كما أننا أمام فرصة لإطلاق الإصلاح من خلال التعيينات في الإدارة وعلى قاعدة المعايير ضمن آلية شفافة سيتم اعتمادها من أجل المجيء بأصحاب الكفاءة والنزاهة والعطاء إلى الإدارة”.
وأكد “أننا كذلك أمام استحقاق الانتخابات البلدية التي هي مجال للإصلاح أيضاً من خلال تداول السلطة والتغيير عبر الاختيار الشعبي. ومثل هذه المعايير هي دليل على تطبيق الديموقراطية بشكل راقٍ، فلا ينقصنا شيء نحن اللبنانيين في اعتمادها ليبقى لبنان صورة مشرقة ومثالاً يحتذى في التوافق”.
وجاء كلام الرئيس سليمان خلال استقباله وفداً موسعاً من “لجنة الجائزة اللبنانية للامتياز” بحضور الوزراء المعنيين، حيث تم تسليم الجوائز لمستحقيها.
من جانب آخر ، التقى الرئيس اللبناني أمس وزير التعاون في سبيل التنمية البلجيكي شارل ميشال الذي نقل إليه تهنئة بلاده بتطور الأوضاع إيجابا في كل المجالات في لبنان وعلى مستوى علاقاته مع الخارج. وأطلع الوزير البلجيكي الرئيس سليمان على عدد من المشاريع التي تساهم بها حكومة بلاده في لبنان وأبرزها إعادة تأهيل مستشفى تبنين في الجنوب والمساعدة في نزع الالغام . وأكد «أن الحكومة البلجيكية جاهزة بشكل تام لتقديم أي مساعدة يطلبها لبنان» لافتا الى أنها ستدعم جهود الرئيس اللبناني خصوصا أن بلجيكا ترأس الاتحاد الاوروبي في النصف الثاني من العام الجاري .
من جهته رحب الرئيس سليمان بالوزير البلجيكي، مشيرا الى «العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين» وأعرب عن شكره لبلجيكا ضمن إطار قوات اليونيفيل في الجنوب وعلى صعيد المساعدات الاجتماعية للأهالي الذين يكنون كل تقدير لعناصرها.

اقرأ أيضا

مقتل وإصابة 10 جنود عراقيين في هجوم إرهابي بمحافظة ديالى