دنيا

الاتحاد

الكلاب والقطط تصاب بالحساسية الموسمية

باريس (أ ف ب) - كشفت دراسة حديثها بعنوان “استطلاع حساسية الحيوانات الأليفة حول العالم” التي أجريت لصالح المجموعة الصيدلانية “نوفارتيس” أن الكلاب والقطط تعاني حساسيات موسمية مثل البشر تماماً. وقال نصف الأشخاص اللذين استطلعت الدراسة آراءهم (618 شخصا)، لأنهم يملكون قطا أو كلباً، إن حيواناتهم تعاني حساسية شخصها طبيب بيطري.
وأشار المتخصص في طب الجلد البيطري ستيفن شاو إلى أن الحيوانات الأليفة قد تصاب بحساسية من مواد صناعية أو طبيعية مثل غبار الطلع. وبحسب الدراسة التي شملت 1250 شخصاً فإن حساسية الجلد سبب من بين 10 أسباب تدفع أصحاب الحيوانات إلى استشارة الطبيب البيطري.
وشدد ستيفن شاو على أن “من الضروري أن يعرف مالكو الحيوانات الأليفة كيفية التعرف إلى الإشارات الأكثر شيوعاً لدى حيواناتهم، من قبيل الحكة المتكررة واللعق المفرط للمنطقة نفسها، بالإضافة إلى خسارة الوبر والطفح الجلدي”.
لكن التحقيق كشف أن 44% من هؤلاء يجهلون أن حيواناتهم هي أيضاً معرضة أيضاً للإصابة بالحساسية. وقد أجريت هذه الدراسة عبر شبكة الإنترنت خلال الفترة ما بين 15 و22 فبراير الماضي، وشملت 1250 مالكا للكلاب والقطط تم اختيارهم في كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

اقرأ أيضا

ميلانيا ترامب تشارك في "حصة السعادة" بالهند