الاتحاد

الرياضي

350 متسابقاً يتنافسون في «ليوا للدراجات» الجمعة

عبدالمنعم الكندي ومحمد سند القبيسي ومحمد عمير المنصوري ومحمد قاسم والحضور في لقطة جماعية عقب المؤتمر الصحفي (تصوير حميد شاهول)

عبدالمنعم الكندي ومحمد سند القبيسي ومحمد عمير المنصوري ومحمد قاسم والحضور في لقطة جماعية عقب المؤتمر الصحفي (تصوير حميد شاهول)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)
برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، تنظم شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو» بطولة تحدي ليوا للدراجات الهوائية بعد غد في ليوا بالمنطقة الغربية بمشاركة أكثر من 350 متسابقا ومتسابقة من الجنسين، ويتضمن الحدث 3 سباقات، لفئات النخبة رجال ونساء وأندية، والأساتذة لمسافة 117 كلم، ولفئة المبتدئين والشباب لمسافة 40 كلم، ولفئة البراعم والناشئين لمسافة 8 كيلومترات، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 150 ألف درهم ستوزع على الفئات المختلفة.
وتم الكشف عن تفاصيل البطولة التي تنظم للمرة الثانية على التوالي، أمس في مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة المنظمة في أبوظبي بحضور عبدالمنعم الكندي الرئيس التنفيذي لشركة أدكو.
وأشار الكندي إلى أن أدنوك معنية بالتفاعل مع المجتمع والمساهمة في دعم السياحة والرياضة، وكل ما يساهم في تنمية المنطقة الغربية لذلك جاء تنظيم السباق للمرة الثانية في المنطقة، خاصة أن الدراجات الهوائية تعود بفوائد كبيرة على صحة الإنسان بجانب أن الحدث الرياضي الكبير يعد مناسبة للترويج للمنطقة الغربية التي تعد واحدة من أجمل مناطق الدولة.
وتحدث محمد سند القببيسي نائب مدير دائرة الموارد البشرية «أدنوك» قائلا: «وفقنا في إخراج النسخة الأولى بشكل جيد بمشاركة 250 متسابقا، بجانب متسابقين تحت سن 15 سنة، والإقبال هذا العام كبير، بفضل التنوع الجغرافي في تضاريس المنطقة الغربية التي تمثل موقعا مثاليا لإقامة السباقات لوجود المرتفعات والتلال والمسارات المتنوعة».
وتابع: «تمت زيادة مسافة السباق لتكون 117 كلم بدلا من مائة كلم في النسخة الأولى، هناك 2 كلم ارتفاعات، وهذه كلها عوامل تحتاج إلى جهد بدني أكبر، وتزيد من الإثارة والتشويق في السباق الرئيسي «النخبة»، خاصة أن هناك عددا من المحترفين من خارج الدولة جذبهم السباق بعد أن سمعوا بالبطولة الأولى التي نظمت العام الماضي».
من جانبه، قال محمد عمير المنصوري، نائب رئيس العلاقات العامة في أدكو: نتشرف برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية للبطولة التي تنظمها شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو»، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الغربية الرياضي واتحاد الدراجات.
وأكد المنصوري أن البطولة تقام في ليوا بالمنطقة الغربية لإدراك أدكو بالمسؤولية تجاه هذا الجزء الغالي من الوطن والذي يختزل الكثير من ثقافة وتراث أبناء الإمارات، بالإضافة إلى جمال منطقة ليوا ومعالمها السياحية في هذا التوقيت من السنة بجانب الخدمات التي شهدت تطوراً كبيراً هناك، والتي شكّلت حافزاً حقيقياً لاستثمار هذه الظروف المثالية لإقامة بطولة تتسم بالتحدي ولكنها لا تخلو من المتعة والتعرف على روعة الطبيعة في المنطقة الغربية.
وأشار إلى أن الحدث يأتي في إطار تكامل «أدكو» مع مؤسسات المجتمع وهو ثمرة التنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الغربية الرياضي واتحاد الدراجات، وقدم الشكر لهم على تعاونهم البنّاء، مؤكدا تطلع أدكو لاستمرار هذا التعاون في بطولات ومشاركات قادمة
وقال المنصوري: لقد سجّلت البطولة نجاحاً لافتاً وإقبالاً من الدرّاجين المحترفين والهواة وجماهير غفيرة من المنطقة الغربية، ما جعلنا أكثر إصراراً على إنجاح البطولة في هذا العام وتقديم مستوىً أفضل في التنظيم.
وأكد محمد قاسم مسؤول اللجنة الفنية باتحاد الدراجات، أن انطلاقة السباقات المختلفة في البطولة ستتحكم فيها حالة الطقس، مشيرا إلى أن سباق النخبة مقرر له أن يبدأ في الساعة 8:30 صباحا، بينما ينطلق سباق المبتدئين والشباب في الساعة 2:30، البراعم والناشئين في الساعة 4:30.
وقال: السباق مختلف هذا العام لنوعية المشاركين وتواجد عدد من المحترفين والاندية بينهم، وهذا يكسبه تحديا أكبر وإثارة وتنافس شديد، فضلا عن وجود منتخبات من خارج الدولة تشارك في البطولة مثل منتخبي الكويت والبحرين، بجانب عدد من أندية الدولة، بينما لن يشارك منتخبنا الوطني بسبب مشاركته في بطولة خارجية بمصر.
وأضاف: نشكر كل الجهات الحكومية بالمنطقة الغربية على تعاونها الكبير، وتقديمها كل الدعم لإنجاح الحدث، الذي نتوقع أن يخرج في أزهى صورة وأبهى حلة.


ترويسة
يتوقع المنظمون أن يصل عدد المشاركين في مختلف سباقات البطولة إلى 500 مشارك في مختلف الفئات، وألا يقتصر العدد على 350 متسابقاً فقط.


مخيم أسري
أبوظبي (الاتحاد)
اعدت اللجنة المنظمة للبطولة ليوا مخيمات كبيرة توفرت فيها كل التسهيلات من خدمات وطعام للمشاركين واسرهم في ليوا، ويبدأ المخيم في استقبال المشاركين من نهار غد، وتقام على هامش البطولة عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية بغرض جذب اكبر عدد من العائلات من المنطقة الغربية والدولة بشكل عام للمشاركة الاستمتاع بالحدث.


إقبال كبير على نادي الدراجات
أبوظبي (الاتحاد)
كشف محمد سند القبيسي نائب مدير دائرة الموارد البشرية بشركة أدنوك، أن الشركة أسست نادياً للدرجات الهوائية، يوفر بيئة متميزة لمنتسبي الشركة لممارسة الرياضة، وقال: النادي سيكون معنياً بتوفير الفرصة لموظفي الشركة لممارسة الدراجات بجانب أننا سننظم سباقا للدرجات يوم 30 من الشهر الحالي، ويأتي السباق في إطار زيادة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا

«الفرسان» يمطر شباك «الفهود» بخماسية