الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للماس» تستضيف ثلاث مناقصات ناجحة في أسبوع

«دبي للماس» تستضيف ثلاث مناقصات ناجحة في أسبوع
28 يوليو 2019 02:08

دبي (الاتحاد)

أعلنت بورصة دبي للماس، التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، أمس، عن اختتام ثلاث مناقصاتٍ ناجحة للماس الخام والمصقول استضافتها خلال الفترة بين 16-23 يوليو 2019، وشاركت في المناقصات أكثر من 200 شركة حضرت إلى برج الماس لمعاينة وتقييم أحجار الماس المعروضة باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات والبرمجيات المتخصصة.
وقام باستضافة المناقصات الثلاث المنفصلة كل من «رابابورت» و«ستار جيمز» و«ترانس أتلانتيك جيم سايلز»، وتعكس القيمة العالية لقطع الماس الخام والمصقول التي تم بيعها خلال هذه المناقصات مدى قوة قطاع الماس في دبي.
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة «يواجه قطاع الماس بعض التحديات خلال العام الجاري، ومع ذلك، فإن نجاح هذه المناقصات يدل على أن الطلب لا يزال جيداً على الماس الخام وخاصة عندما تجتمع فيه عوامل السعر المناسب والجودة العالية، وبنجاح هذه المناقصات، تواصل دبي ترسيخ مكانتها الرائدة في القطاع، وتسير بخطى ثابتة لتصبح أكبر مركز لتجارة الماس على مستوى العالم».
وتشهد بورصة دبي للماس حالياً عمليات تجديد ولكن دون أن يؤثر ذلك على سير عملياتها اليومية، حيث تواصل استضافة المناقصات بانتظام في هذا الوقت من السنة. وبمجرد الانتهاء من أعمال التجديد، ستحتضن البورصة واحدة من أكبر قاعات مناقصات الماس في العالم، حيث ستتسع لما يصل إلى 40 طاولة وستكون مؤمنة بالكامل بكاميرات مراقبة وأنظمة إضاءة خاصة للمشترين لفحص ومعاينة قطع الماس والأحجار الكريمة. وسيتم الكشف عن قاعة المناقصات الجديدة قبيل انطلاق فعاليات «مؤتمر دبي للماس». الحدث المرتقب الذي ينظمه مركز دبي للسلع المتعددة يوم 26 سبتمبر المقبل في برج الماس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©