عربي ودولي

الاتحاد

إيران مستعدة لبناء محطات كهرباء في لبنان

بيروت (الاتحاد) - أكد نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي، تصميم بلاده على حماية ودعم حكومة لبنان، في ما يخص نقل شبكة الكهرباء وإيصال الكهرباء إلى كل اللبنانيين، مهما اختلفت طوائفهم على حد تعبيره.
وقال رحيمي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عقب المباحثات بينهما، إن “البحث تطرق الى الاتفاقيات التي وقعناها في الزيارتين السابقتين واتخذنا القرارات اللازمة تجاهها وتم توقيعها من قبل الوزراء المعنيين وقد تطرقنا الى مطالب بناء السدود ومحطات الكهرباء”.
وأكد “دعم إيران الجاد والشامل للتنمية الشاملة للشعب اللبناني”، معتبرا أن “اللبنانيين أثبتوا منذ القدم أنهم يدعمون الديمقراطية والحرية وهذه الديمقراطية والحرية لم يكن لها نظير بالمنطقة”، معربا عن أمله في أن “تتأثر الدول الأخرى بالحرية والديمقراطية كما في لبنان، حيث تمكنت كل الطوائف من تقديم نموذج جيد في المنطقة رغم الدمار الشامل من الاعتداءات الإسرائيلية”.
وأوضح أنه “لا نرى أي عقبة أمامنا لنقل الطاقة الكهربائية وبناء محطات كهربائية في لبنان ونسعى للاسراع بذلك”، متطلعا إلى “إضاءة بيوت لبنان عبر طريقتين أولا نقل الكهرباء عبر سوريا والعراق الى لبنان وثانيا عبر بناء محطات كبرى وصغيرة في لبنان للكهرباء”.

اقرأ أيضا

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في عمان إلى 298