الرياضي

الاتحاد

300 فارس وفارسة في كأس محمد بن راشد للقدرة

300 فارس وفارسة في كأس محمد بن راشد للقدرة

300 فارس وفارسة في كأس محمد بن راشد للقدرة

محمد حسن (دبي)

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة في السابعة من صباح اليوم، منافسات النسخة الثالثة عشرة من سباق كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كلم، بمشاركة أبرز الفرسان في العالم، إلى جانب مجموعة من أفضل فرسان القدرة في الإمارات والعالم العربي ودول الخليج يمثلون 45 دولة.
ويسدل السباق الرفيع الستار على فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي انطلق الأسبوع الماضي، واشتمل على 3 سباقات أخرى، هي الإسطبلات الخاصة، وسباق السيدات، وسباق جميلتي المخصص للأفراس، وكل هذه السباقات كانت لمسافة 120 كلم.
وينظم السباق اليوم نادي دبي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وبرعاية لونجين، ويخضع السباق لقوانين اتحاد الفروسية.
ورصدت اللجنة المنظمة عدداً من الجوائز العينية والمالية لأبطال كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، لتصبح من أغلى سباقات القدرة في العالم، وتم تخصيص عدد كبير من السيارات للفائزين، بالإضافة إلى توزيع جوائز لكل من يكمل السباق، بالإضافة إلى الجائزة الثمينة، التي ستقدمها دار لونجين للفائز بالمركز الأول. وعقدت اللجنة المنظمة مع رعاة المهرجان، مؤتمراً صحفياً أمس الأول بميدان، أعلنت فيه عن تفاصيل السباق، بحضور محمد أحمد الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة ميدان، والدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، كما حضر المؤتمر باتريك عون المدير الإقليمي لدار لونجين، وإلياس سامي مدير التسويق والاتصالات بشركة عزيزي للتطوير العقاري، وجاد إلياس نائب الرئيس للمبيعات بشركة الطاير للسيارات. وأكد محمد أحمد الشحي أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، أصبح منصة عالمية تحتفي بالفرسان الإماراتيين والخيول المحلية، فضلاً عن استقطاب نخبة من المنافسين العالميين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي. وقال: «المتابعون لهذه الفعالية على مدار دورات انعقادها خلال العقد الماضي يدركون أننا نستمد قوتنا وإلهامنا من الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دعم رياضة الفروسية والإسهام في تطوير مسيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة».
وقال الدكتور غانم الهاجري إن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة يعتبر الواجهة الحقيقية للفرسان نظراً لما يحمله من قيمة معنوية عالية، وهي أنه يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الداعم الأول للفروسية محلياً وعالمياً.
وأكد الهاجري أن السباق يقام وفقاً لقوانين ولوائح اتحاد الفروسية، مطالباً الجميع بالالتزام باللوائح لضمان سلامتهم وسلامة الخيول للارتقاء بهذه الرياضة، مشيداً بجهود إدارة ميدان ونادي دبي للفروسية.

العضب: صحة الخيول محور اهتمامنا
أكد محمد عيسى العضب اكتمال كافة الاستعدادات لإخراج السباق بصورة تليق باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، «فارس العرب»، وداعم الفروسية الأول، وقال إن كافة اللجان أعلنت جاهزيتها. وأشار العضب إلى أن خروج السباقات الثلاثة الأولى للمهرجان بصورة سلسة مع العدد الكبير للمشاركات الذي وصل إلى 1000 خيل يعكس الجانب التنظيمي المتطور الذي وصلت إليه دولة الإمارات. واختتم قائلاً: «الاهتمام برفاهية وصحة الخيول المشاركة يشكل العصب المحوري لكل المجهودات في مثل هذه الفعاليات، حيث تتوفر لدينا أرقى المرافق البيطرية وفق أفضل الممارسات العالمية، كما يعمل المتخصصون على مدار الساعة لضمان إتمام كل الفحوصات اللازمة والقيام بكل إجراءات العناية الواجبة وفق الأصول والمواصفات القياسية المطبقة دولياً».

«MRM».. ثلاثة نجوم
يتميز إسطبل «MRM» بأنه الإسطبل الوحيد، الذي نال شرف الفوز بلقب كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة ثلاث مرات، فقد توج فرسان الإسطبل الذي يشرف عليه المدرب إسماعيل محمد، بلقب البطولة خلال الأعوام 2014,2015,2016، فقد نال الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، لقب النسخة السابعة 2014. وقاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الجواد «نوبولي ديل ما» لإسطبل «MRM» للفوز بلقب نسخة 2015، فيما منح نفس الجواد الفارس سيف أحمد المزروعي لقب النسخة الماضية 2018.

«F3» والمري
طموحات كبيرة وآمال عريضة لإسطبلات «F3» للمحافظة عبر الفارس عبدالله غانم المري، على لقب كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في نسخته الـ 13. الفارس عبدالله المري صاحب «الهاتريك» الوحيد كان قد توج بلقب النسخة الماضية، ليصبح أول فارس يحقق الفوز بهذا اللقب الغالي ثلاث مرات، فقد توج بنسخة العام 2012 و2013، كما أنه كان أول فارس يحقق اللقب مرتين متتاليتين.

1000 فارسة وفارس شاركوا في سباقات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للقدرة، التي أقيمت الأسبوع الماضي، وشملت سباق السيدات، والإسطبلات الخاصة، وجميلتي للأفراس.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!