الاتحاد

الرئيسية

مقتل رجلي أمن برصاص مجهولين شرقي السعودية

قالت وزارة الداخلية السعودية إن قائد دورية أمن ومرافقه استشهدا اليوم في إطلاق نار من مسلحين مجهولين في مدينة سيهات في المنطقة الشرقية.


وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية في بيان إنه عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم وأثناء قيام إحدى دوريات الأمن بمهامها لمتابعة سيارة نقل أموال بمدينة سيهات بمحافظة القطيف تعرض رجال الأمن لإطلاق نار كثيف من مسلحين مجهولين مما نتج عنه استشهاد قائد دورية الأمن الرقيب أول شجاع علي الشمري ومرافقه الوكيل الرقيب عثمان شايم الرشيدي.
وأضاف أن الجهات المختصة بشرطة محافظة القطيف باشرت إجراءات الضبط الجنائي لهذه الجريمة الإرهابية ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.


من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم اسماء تسعة مطلوبين جميعهم سعوديون متورطون في التفجير الارهابي الذي استهدف المصلين بمسجد قوات الطوارئ الخاصة في مدينة ابها خلال اغسطس الماضي وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا.


وقال المتحدث الامني بالوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية ان " الجهات الامنية تمكنت عبر تحقيقاتها المستمرة من التوصل إلى نتائج كشفت عن تفاصيل مراحل هذا العمل الإرهابي الجبان".


وأضاف ان النتائج اظهرت ارتباط الانتحاري منفذ العملية ويدعى يوسف سليمان عبدالله السليمان بالمجموعة الإرهابية التي أعلن عنها نهاية سبتمبر الماضي عند مداهمة وكرين تابعين لها الأول يقع بحي المونسية بمدينة الرياض والثاني بمحافظة ضرما غرب الرياض.


ولفت الى القبض على جندي بقوات الطوارئ الخاصة بعسير يدعى صلاح علي عايض آل دعير الشهراني اثر تورطه في مساعدة الانتحاري في تنفيذ عملية التفجير وخيانة الأمانة والغدر بزملائه وكذلك القبض على اثنين من المتورطين في هذا العمل الإرهابي وهما فؤاد محمد يحيى آل دهوي وصالح فهد دخيل الدرعان فيما لا يزال تسعة من المتورطين هاربين.


واعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مكافاة مالية مقدارها مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين وتزداد هذه المكافآت إلى خمسة ملايين ريال في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين في حال إحباط عملية ارهابية.


وكان تفجير استهدف المصلين بمسجد قوات الطوارئ الخاصة في مدينة ابها بمنطقة عسير في اغسطس الماضي وأسفر عن استشهاد 11 رجل امن و4 عاملين واصابة 23 شخصا اخرين.
 


 

اقرأ أيضا

قرقاش يشارك في "منتدى أوسلو" ويلتقي وزراء خارجية النرويج والسويد