الإمارات

الاتحاد

شرطة رأس الخيمة تنظم مسابقة «كأس الثقافة المرورية»

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - تنطلق في رأس الخيمة الأسبوع المقبل، مسابقة “كأس الثقافة المرورية” التي تنظمها القيادة العامة لشرطة الإمارة، بمشاركة طلبة المدارس بهدف تعزيز الوعي المروري وترسيخ الثقافة المرورية السليمة لدى الجيل الناشئ.
وقال المقدم أحمد النقبي مدير فرع التوعية والإعلام المروري في إدارة المرور والدوريات رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، إن عدد المدارس المشاركة في المسابقة يبلغ 10 مدارس من المرحلة الثانوية للبنين والبنات، موضحا أن اللجنة ستبدأ الأسبوع المقبل تنظيم زيارات للمدارس المشاركة، لتقييم الأعمال التي تتضمن مجسمات ومعروضات ورسومات مرورية، بالإضافة إلى طرح أسئلة تتعلق بالقوانين المرورية، لمعرفة مستوى الثقافة المرورية التي يتحلى بها المشاركون.
وأضاف أن التقييم سيشمل الأنشطة الخارجية للطلبة، ومنها المشاركة في الحملات المرورية، وإعداد البروشورات التوعوية التي تتحدث عن القوانين والمخالفات المرورية، وتوزيعها على مختلف الشرائح وغيرها من الأنشطة.
وذكر أن الهدف من إطلاق هذه المسابقة هو نشر الثقافة المرورية، وقواعد وقوانين السلامة العامة لدى الطلبة، وإشاعة روح التنافس الشريفة بينهم وتحفيزهم على الإبداع والتفوق والابتكار، من خلال أجواء تمتزج فيها المعلومة والطرح المفيد، وبناء جسر من التواصل بين أفراد المجتمع وجهاز الشرطة لتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية.
وأشار إلى أن اللجنة ستزور ما بين 8 و10 فصول في كل مدرسة من المدارس المشاركة، لتقييم الأنشطة واختيار المراكز الثلاثة الأولى وتكريم الفائزين بها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2