الاتحاد

الإمارات

الإمارات تشارك في اجتماع عربي لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع الرابع لفريق الخبراء العرب الحكومي المكلف بمتابعة تنفيذ الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان التي أقرتها القمة العربية، وذلك برئاسة الدكتور سعود هلال الحربي رئيس الفريق ومدير إدارة تطوير المناهج بوزارة التربية بدولة الكويت.
مثّل دولة الإمارات في الاجتماع مبارك محمد مبارك الحمادي بإدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية و الدكتور علي محمد علي القاسمي الخبير بإدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم. وصرح الحربي بأن الاجتماع سيناقش على مدى يومين متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان التي تستمر حتى عام 2014.
وقال إن الاجتماع يستهدف الوقوف على أبعاد الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان ومدى التزام الدول العربية ببدء التنفيذ ، مشيرا إلى أن الاجتماع يركز على عدة محاور منها النظر في تقارير الدول العربية حول تنفيذها للخطة من خلال وضع مناهج تربوية تتضمن مادة مستقلة للتربية على حقوق الإنسان. كما حدث في دولة الكويت منذ عام 2006، أو أن تقوم بعض الدول بإدخال هذه الخطة ضمن المناهج التربوية والتعليمية للتربية على مبادئ حقوق الإنسان.
وأوضح أن الدول العربية لديها ثقافة حقوق الإنسان من خلال منظومة القيم الدينية والثقافية والاجتماعية، كما تسعى الدول العربية لتسليط الأضواء على المبادئ الواردة في الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان، حتى يمكن خلق جيل عربي من النشء والشباب لديه ثقافة حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد