الاتحاد

الرياضي

ملتقى المبدعين يستعرض تجارب الفائزين

دبي (الاتحاد)
قدم 5 من الفائزين في الدورة السادسة أمس، تجاربهم الناجحة من خلال ملتقى المبدعين السادس الذي نظمته الأمانة العامة للجائزة، وتناول المستشار أحمد الكمالي عضو الاتحاد الدولي رئيس اتحاد ألعاب القوى الحاصل على جائزة الإداري المحلي المتميز تجربته في العمل الإداري خلال الجلسة الأولى، واستهل حديثه بالتعبير عن سعادته بالحصول على الجائزة.
واستعرض البحريني عبد الحكيم الشنو الفائز بجائزة فئة الإداري العربي المبدع، بعد أن أصبح أول رئيس عربي وآسيوي يفوز بمنصب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في عام 2014 تجربته في العمل الإداري الرياضي والعسكري، مبيناً انه نشأ في عائلة كبيرة، وفي حي بعيد لا تتوافر فيه الكثير من الوسائل التي يمكن أن تمكن الفرد من تطوير مهاراته، وهو الأمر الذي وضعه أمام تحد كبير، مضيفاً انه منذ الصغر كنت قائدا في الحي ثم في المدرسة.
وقال«سعدت كثيرا بالحصول على هذه الجائزة التي تحمل اسم المبدع الرياضي الأول في الوطن العربي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واعتبر فوزي إشارة لانطلاقة جديدة في مسيرتي الرياضية، وانتهز هذه الفرصة لأشكر للقائمين على أمر الجائزة».
إلى ذلك، كشف الجزائري جمال الحمودي الفائز بجائزة الحكم العربي الأفضل بعد تألقه في مونديال البرازيل، أسرار نجاح مسيرته التحكيمية الممتدة لـ29 عاما، ذاكراً انه واجه العديد من التحديات منذ أن بدأ رحلته مع الصافرة، وعمل بجد وصبر ليكون حكماً مميزاً بالتدريب المستمر والسعي لتطوير قدراته والعمل بإخلاص في تطبيق القانون.
وأوضح الحمودي أن مشواره للمونديال بدأ من مدينة جليزان الجزائرية، وتحديدا في العام 1988 عندما التحق بأول سلم التحكيم ليصبح حكماً فدرالياً بعد 10 أعوام، ثم يحصل على الشارة الدولية في العام 2002، وكشف الحمودي أنه أدار أول مباراة دولية في العام 2003 بمصر وكان طرفها الاهلي القاهري مضيفا انه ختم مسيرته بنفس البلد في العام 2014 بإدارة لقاء جمع الزمالك ومازيمبي الكنغولي في دوري أبطال افريقيا.
وردا على سؤال يتعلق بأصعب موقف مر به قال الحمودي «في إحدى مباريات النهائيات الافريقية وعقب صافرة الختام قام حارس المرمى بحملي على عنقه بصورة مفاجئة لم اكن أتوقعها، ولكنني تجاوزت هذا الموقف بالحكمة والهدوء ودون انفعال على الرغم من صعوبة الموقف إلا أنني تعاملت معه كموقف طريف». وفي الجلسة الثانية، تحدث فهد الحقباني الرئيس التنفيذي لمؤسسة وقت اللياقة السعودية الحاصلة على جائزة المؤسسة العربية المبدعة لمبادرة برنامج رياضي يهدف إلى توجيه المجتمع نحو نمط حياة صحي وسليم، وآخر التجارب الناجحة قدمها كيلي فيرويذر المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي الفائز بجائزة المؤسسة العالمية المبدعة، تقديراً لجهوده في التنظيم المبتكر لفعالية كأس العالم لهوكي رابوبنك، وبدا المتحدث مداخلته بالإشادة بالجائزة التي تمكنت من تحقيق نجاح كبير ووصلت الى العالمية، مبدياً سعادته بفوز الاتحاد بالجائزة، مضيفا أنها ستدفعهم لمزيد من العمل.


مطر الطاير يلتقي طلال بن بدر
دبي (الاتحاد)
التقى مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» بالأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس المجلس الرياضي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، وذلك بمناسبة زيارته إلى الدولة لحضور حفل الإبداع الرياضي وملتقى المبدعين السادس.
ناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة، بحث سبل التعاون والعلاقات الثنائية بين الطرفين، والتأكيد على العمل المشترك والتنسيق وتوحيد الجهود من أجل تحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي. وأشاد الطاير بالجهود التي يبذلها الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز على رأس المجلس الرياضي العربي واتحاد اللجان الأولمبية العربية وقيادته المؤسستين الرياضيتين نحو إدارة وتطوير العمل الرياضي العربي، مؤكدا تسخير جهود وإمكانات مجلس دبي الرياضي والجائزة لدعم العمل الرياضي العربي والارتقاء به. وتقدم الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على اهتمامه ودعمه اللامحدود للقطاع الرياضي، وللشباب في مختلف المجالات، وكذلك حرص سموه على دعم الرياضة العربية عموما، وتم في المقابلة تبادل الدروع التذكارية، تقديرا من كل مؤسسة لشقيقتها والدور الذي تقوم به.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»