الإمارات

الاتحاد

رحمن ملك: جهود «الهلال الأحمر» في باكستان نموذج رائد

وزير الداخلية الباكستاني لدي استقباله المزروعي بحضور السفير النعيمي (وام)

وزير الداخلية الباكستاني لدي استقباله المزروعي بحضور السفير النعيمي (وام)

إسلام آباد ( وام )- أشاد معالي رحمن ملك وزير الداخلية الباكستاني بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ومساندتها متضرري الكوارث الطبيعية في بلاده.
وقال إن مبادرات الهيئة الإنسانية تسهم في تنمية المناطق المتأثرة بالزلازل و الفيضانات في باكستان و تدعم توجهات حكومة بلاده في تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية عن كاهل الشرائح الفقيرة والضعيفة، مؤكداً أن تحركات الهيئة على الساحة الباكستانية تجد التقدير من باكستان حكومة وشعبا و تعتبر نموذجاً رائداً في التعاطي مع القضايا الإنسانية والتضامن مع ضحايا الكوارث والأزمات بتجرد ونكران الذات.
جاء ذلك خلال استقبال معالي وزير الداخلية الباكستاني في مكتبه في إسلام آباد أمس أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر و الوفد المرافق له بحضور عيسى عبد الله الباشا النعيمي سفير الدولة لدى باكستان.
وأطلع الوفد الوزير الباكستاني على أهداف زيارته الحالية لباكستان للقيام بعدد من المهام الإنسانية من ضمنها افتتاح عدد من المشاريع التنموية التي نفذتها الهيئة لصالح متضرري الكوارث الطبيعية في مجالات الإسكان و الصحة والتعليم و الخدمات الضرورية إلى جانب الإطلاع على الأوضاع الإنسانية الراهنة على الطبيعة و دراسة تنفيذ مزيد من المشاريع التي تنهض بمجالات التنمية البشرية في باكستان وإقامة شراكات مع المنظمات الإنسانية التي لها وجود فاعل في باكستان لترقية مجالات العون الإنساني بصورة عامة.
من جانب آخر دشن رئيس مجلس إدارة الهيئة و الوفد المرافق له بحضور عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى باكستان وعدد من المسؤولين في جمعية الهلال الأحمر الباكستانية مكتب هيئة الهلال الأحمر في إسلام أباد الذي أقيم داخل مبنى جمعية الهلال الأحمر الباكستانية بناء على إتفاقية تعاون بين الجانبين تهدف لتعزيز دور الهيئة على الساحة الباكستانية ودعم قدرات الجمعية الوطنية الباكستانية للقيام بدورها على ساحتها المحلية على الوجه الأفضل.
ووصف أحمد حميد المزروعي افتتاح مكتب الهلال في إسلام آباد بأنه نقلة نوعية في مجالات الشراكة الثنائية بين الجمعيات الوطنية ومن شأنه أن يدعم مبادرات الهيئة الإنسانية في باكستان حيث تولي هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برامجها في باكستان اهتماما كبيرا وتتطلع للقيام بدور أكبر في المرحلة القادمة لذلك جاء افتتاح هذا المكتب لترقية وتطوير البرامج و متابعة الأوضاع على الساحة الباكستانية عن كثب و التواصل الدائم مع الشرائح المستهدفة من خدمات الهيئة وتصميم الخطط و البرامج وفقا للاحتياجات الفعلية للساحة الباكستانية.
وأعرب شودري محمد نواز خان رئيس جمعية الهلال الأحمر الباكستانية عن تقدير الجمعية لمبادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وتحركها الدائم تجاه الساحة الباكستانية، وثمن دورها في تعزيز قدرات جمعيته الوطنية التي تضطلع بدور حيوي على ساحتها المحلية، مؤكداً أن الهيئة لم تتخلف يوما عن أداء دورها الإنساني المتميز تجاه كافة القضايا الإنسانية التي شهدتها باكستان بجانب تحركاتها الميدانية في مختلف الدول و المناطق التي شهدت أزمات وكوارث.
وحيا رئيس جمعية الهلال الأحمر الباكستانية جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تجاه ضحايا الكوارث الطبيعية في بلاده، وقال إن هذه الجهود تترجم على أرض الواقع أهداف ومبادئ الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر و الصليب الأحمر في الاستجابة السريعة و التأهب للكوارث، كما تعزز برامج الشراكة بين الجمعيات الوطنية وتدعم قدراتها في تحسين مستوى الرعاية الإنسانية الشاملة. وأضاف شودري أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تعتبر من الجمعيات الوطنية الفاعلة التي تحقق تطلعات الاتحاد الدولي وتلتزم بمبادئ الحركة الدولية خاصة التي تعنى بالحياد والاستقلالية وتقديم المساعدة لمستحقيها دون أية اعتبارات غير إنسانية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»