الاتحاد

الإمارات

ولي عهد الشارقة يؤكد تعزيز الخدمات المقدمة للجمهور

سلطان بن محمد بن سلطان وعبدالله بن سالم خلال الجولة التفقدية (وام)

سلطان بن محمد بن سلطان وعبدالله بن سالم خلال الجولة التفقدية (وام)

الشارقة (وام) - قام سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، يرافقه سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي صباح أمس، بجولة تفقدية لعدد من المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية بإمارة الشارقة، تأتي ضمن حرص سموهما على المتابعة المباشرة لمجريات وآليات تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
واستهل سموهما جولتهما بزيارة دائرة الشؤون الإسلامية، حيث كان في استقبال سموهما الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس الدائرة والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف وعدد من مديري الادارات بدائرة الشؤون الاسلامية ورؤساء الاقسام والموظفين فيها.
وحرص سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال جولته في مبنى دائرة الشؤون الإسلامية التي رافقه فيها سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي على زيارة كافة إدارات وأقسام الدائرة واللقاء بموظفيها والسلام عليهم والاطمئنان على أحوالهم والاستماع منهم حول طبيعة أعمالهم وعن أوضاعهم العملية والاجتماعية، مشيدا بأدوارهم الفعالة في تنشيط اعمال الدائرة وبادائهم المتميز في تسيير امورها والذي حقق للدائرة مكانة متميزة مقارنة بمثيلاتها.
وأكد سموه لموظفي الدائرة أن المجلس التنفيذي لامارة الشارقة وجد لدعمهم ومساندتهم وابوابه مفتوحة لهم وهو على أتم الاستعداد للاستماع اليهم والى افكارهم وملاحظاتهم التي تصب في خدمة الإمارة والتي من شأنها خدمة الصالح العام والارتقاء بمستوى الأداء لتقديم افضل الخدمات.
وفي لقاء ودي جمع سمو ولي عهد الشارقة بمسؤولي دائرة الشؤون الاسلامية تحدث فيه سموه عن دور الدائرة المهم والجلي والمتمثل في خدمة بيوت الله وأئمة المساجد والمصلين، مشيدا سموه بدور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الاسلامية في تطوير اعمال الدائرة من خلال البرامج الوعظية التوعوية واختيار أئمة المساجد والعناية بمرافق ونظافة ومظهر مساجد الامارة بمختلف مناطقها. وأشار سموه الى ضرورة احترام قدسية بيوت الله من قبل مرتاديها وذلك من خلال الالتزام بارتداء ما يناسب هذا المكان والاهتمام بالمظهر والهندام الذي يليق به.. داعيا دائرة الشؤون الإسلامية إلى تفعيل برامجها التوعوية في هذا الجانب.
وأكد سموه أن صاحب السمو حاكم الشارقة يولي اهتماما كبيرا لاعمال وبرامج وأنشطة دائرة الشؤون الإسلامية والدليل على ذلك متابعته الحثيثة لهذا القطاع وتوجيهاته المباشرة والمستمرة لتطويره.
واستمع سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي من مسؤولي الدائرة إلى شرح حول عدد من المشاريع التي تقوم الدائرة بتنفيذها في الوقت الراهن في بعض مناطق الإمارة.
وزار سموهما خلال جولتهما في دائرة الشؤون الاسلامية معرضا فنيا اقيم في احدى قاعات الدائرة اشتمل على لوحات في فنون الخطط العربي هذا الفن الذي أخذ يتسع ويشتهر في مختلف الاوساط الثقافية المحلية والعالمية لما يشكله من علامة مميزة تكاد لا يكون لها مثيل وهو ارتباطه المباشر بالدين الاسلامي بشكل عام وبلغة القرآن الكريم بشكل خاص.
ومواصلة لجولاتهما التفقدية لدوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة قام سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي بجولة تفقدية لمبنى بلدية مدينة الشارقة.
وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما كل من سالم عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة والمهندس سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية مدينة الشارقة وأعضاء المجلس البلدي وكبار المسؤولين في مجلس وبلدية مدينة الشارقة. واستهل سموهما الجولة التفقدية بالاطلاع على سير العمل والخدمات التي تقدمها البلدية للجمهور، كما تفقدا إدارة الشؤون المالية والإدارية واستمعا إلى شرح عن الجهود التي تقوم بها الإدارة في تعزيز الأداء المالي والإداري والبرامج الحديثة التي يتم تطبيقها للارتقاء بجودة ونوعية الخدمات ثم تفقد سموهما إدارة الموارد البشرية.
ووجه سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بضرورة منح الأولية في التعيين إلى ذوي الحاجة من الأسر والعائلات لتخفيف الأعباء عنهم. كما قام سمو ولي عهد الشارقة وسمو نائب حاكم الشارقة يرافقهما كبار المسؤولين ومديري الإدارات في بلدية مدينة الشارقة بزيارة إدارة العقود والمشتريات واستمعا إلى شرح من عبدالرحمن المحمود مدير الإدارة عن الدور الذي تقوم به الإدارة والجهود التي تبذل من أجل اختيار الأفضل في المشتريات والتعاقدات لتحقيق المصلحة العامة وتقديم أفضل الخدمات.
بعد ذلك، عقد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي اجتماعا مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام بلدية مدينة الشارقة، أكد خلاله حرص المجلس التنفيذي على دعم احتياجات البلدية وتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور انطلاقا من التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الداعية الى ضرورة تذليل العقبات والعراقيل أمام المراجعين والتسهيل عليهم للحصول على أفضل الخدمات وبأقصى سرعة.
وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها المجلس البلدي وبلدية مدينة الشارقة للارتقاء بالوجه الحضاري للإمارة في ظل النمو السكاني والتوسع العمراني للمدينة، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق والتفاعل بين البلدية والدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى لتحقيق المصلحة العامة وأن الجميع جسد واحد ولا يمكن أن تعمل دائرة بمعزل عن الآخرين.
ولفت سموه إلى أن المجلس البلدي والبلدية عليهما عبء كبير لتحقيق تطلعات وطموحات القيادة الرشيدة وتقديم أفضل الخدمات للجمهور، مؤكداً أن صاحب السمو حاكم الشارقة لديه الثقة الكاملة في قدرات المجلس البلدي والبلدية في تحقيق كافة المهام والتطلعات والطموحات. وأكد سموه أن البلدية نجحت خلال الفترة الماضية في تحقيق العديد من الإنجازات، منوها إلى ضرورة مواصلة مسيرة النجاح وحل أي مشاكل وعقبات بشكل عاجل وفق دراسة موضوعية قائمة على أسس ومعايير علمية قابلة للتطبيق.
ودعا سموه المجلس البلدي وبلدية الشارقة إلى تعزيز دورهما بما يحقق الحفاظ على النظافة العامة والمظهر الحضاري للإمارة وذلك من خلال نشر التوعية بين الجمهور وتطبيق القانون على المخالفين.
واستمع سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي إلى آراء وملاحظات أعضاء المجلس البلدي والمسؤولين في البلدية حول العديد من القضايا والاقتراحات التي تهدف إلى تعزيز وتطوير العمل البلدي، مؤكدا سموه أن القيادة الرشيدة حريصة على تبني الأفكار المبدعة والخلاقة التي تساهم في دعم مسيرة التطور والتقدم.
ونوه سموه إلى ضرورة الاستمرار على النهج الذي يولي الموظفين والمتعاملين والمراجعين أولوية وأهمية كونهم أساس العمل الذي تقوم به الدائرة.
رافق سمو ولي عهد الشارقة وسمو نائب حاكم الشارقة خلال جولتهما التفقدية لكل من دائرة الشؤون الإسلامية وبلدية مدينة الشارقة سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: «غداً 21».. بداية طيبة وإلى مزيدٍ من الإنجازات