الاتحاد

الرياضي

ديكون يسقط في اختبار الكشف عن المنشطات

لندن (رويترز) - أعلن الاتحاد البريطاني للمصارعة أمس أن ميروسلاف ديكون الذي تعقد عليه البلاد آمالا عريضة في المصارعة الرومانية باولمبياد لندن هذا العام سيواجه الايقاف بعد السقوط في اختبار للكشف عن منشطات ويخاطر بالغياب عن الألعاب الأولمبية هذا الصيف.
وقال كولن نيكولسون الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للمصارعة: “عثر على آثار لمادة محظورة في العينة الأولى الخاصة به وسيواجه الإيقاف فوراً”. ومن المرجح أن يواجه ديكون المولود في أوكرانيا وصاحب الميدالية الذهبية لوزن 66 كيلو جراما في ألعاب الكومنولث الإيقاف لمدة عامين إذا جاءت نتيجة العينة الثانية الخاصة به إيجابية أيضاً.
ولم تصدر اللجنة الأولمبية البريطانية أي تعليق بشأن إيقاف ديكون على الفور. وأكد نيكولسون أن الاتحاد البريطاني للمصارعة ملتزم باللعب النظيف ويساند برنامج المملكة المتحدة لمكافحة المنشطات بشكل تام. وقال نيكولسون: “لن نتساهل تجاه مثل هذا التصرف من أي شخص سواء كانت المادة من أجل تحفيز الأداء أو لزيادة النشاط”. وحضر ديكون “29 عاماً” إلى بريطانيا قادما من أوكرانيا في 2003 وحصل على جنسيتها عن طريق الزواج. ولم يعلن الاتحاد البريطاني للمصارعة حتى الآن تشكيلة المنتخب الذي سيشارك في دورة لندن التي تنطلق يوم 27 يوليو القادم.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يضبط إيقاع «التوازن» بـ«القوة 60»