الرياضي

الاتحاد

بولندا تعلن تشكيلة مبدئية لبطولة أمم أوروبا 2012

وارسو (رويترز) - ضم فرانسيسك سمودا مدرب بولندا على نحو مفاجئ أمس الأول المهاجم الشاب ارتور سوبيتش لاعب هانوفر وميخاو كوتشارسك لاعب ليجيا وارسو إلى تشكيلة مبدئية مكونة من 26 لاعبا استعدادا لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2012. كما يملك سمودا قائمة من سبعة لاعبين يحتمل ضمهم لفريقه قبل بداية البطولة التي ستشترك بولندا وأوكرانيا في تنظيمها وتنطلق في الثامن من يونيو حزيران القادم. وكما كان متوقعا استبعد سمودا الجناح سلافومير بيشكو لاعب كولونيا الألماني بعد الواقعة المرتبطة بالكحوليات الشهر الماضي لكنه استدعى مارتسين فاسيلفسكي مدافع اندرلخت البلجيكي الذي كان برفقته في تلك الليلة.
ومن المرجح أن تعتمد بولندا التي أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى مع روسيا واليونان وجمهورية التشيك بشدة على ثلاثي بروسيا دورتموند الالماني المكون من المهاجم روبرت ليفاندوفسكي بالإضافة إلى فويتسيتش تشيشني حارس ارسنال. ومنح المدافع لوكاس بيشيك ولاعب الوسط ياكوب بواشوفسكي ومعهما ليفاندوفسكي فريق دورتموند بطل دوري الدرجة الأولى الألماني صبغة بولندية قوية يأمل سمودا أن تنتقل للمنتخب الوطني في ثاني مشاركة له في البطولة الاوروبية.
ويبدو تشيشني حارس أرسنال البالغ من العمر 22 عاماً اللاعب الوحيد الذي يضمن مكانه في المباراة الافتتاحية لبولندا ضد اليونان. وبسبب الافتقار للمواهب المحلية بحثت بولندا خارجها على لاعبين ينحدرون من أصول بولندية. وتضم التشكيلة المدافعين داميان بيركيس من سوشو وسيباستيان بونيش من فيردر بريمن ولودوفيتس اوبرانياك لاعب وسط بوردو وادم ماتوسكي من دوسلدورف ويوجين بولانسكي من ماينتس. وكلهم ولدوا أو نشأوا في الخارج. وتعد بولندا الأقل تصنيفا بين منتخبات البطولة الاوروبية بوجودها في المركز 65 بتصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) لكن سمودا يعتقد أن فريقه قادر على الوصول لدور الثمانية.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»