الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تتمسك بالضريبة على شركات أميركية رغم تهديدات ترامب

فرنسا تتمسك بالضريبة على شركات أميركية رغم تهديدات ترامب
27 يوليو 2019 20:01

أعلنت فرنسا، اليوم السبت، عزمها على عدم التخلي عن فرض الضريبة الرقمية الوطنية الجديدة على شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة، رغم تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات انتقامية.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، في تصريحات أدلى بها في باريس، "سنطبق هذه الضريبة طالما لم يكن هناك حل دولي".

جاء موقف الوزير رداً على مهاجمة الرئيس الأميركي، أمس الجمعة الضريبة الفرنسية على الشركات الرقمية العملاقة والتي أقرها البرلمان الفرنسي مؤخراً.

ووافق برلمانيون فرنسيون، في وقت سابق من هذا الشهر، على فرض ضريبة بنسبة 3% على شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة من إجمالي إيراداتها في فرنسا. وسيتم تطبيق الضريبة على المبيعات التي تتم داخل فرنسا لتلك الشركات، التي يتجاوز إجمالي مبيعاتها في الاقتصاد الرقمي 750 مليون يورو (845 مليون دولار) في جميع أنحاء العالم و25 مليون يورو في فرنسا.

اقرأ أيضاً... ترامب يصف الرئيس الفرنسي بـ"الغباء" بعد فرض ضريبة على شركات أميركية

وتقول الولايات المتحدة إن تلك الضريبة تستهدف، بشكل غير عادل، شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

وتعهد ترامب، أمس الجمعة، بالكشف قريباً عن اتخاذ إجراء انتقامى ضد فرنسا، مؤكداً أنه لا ينبغي لفرنسا أن تفعل ذلك. وندد ترامب بـ"حماقة" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إزاء هذه الضريبة.

وأكد لومير أنه لا ينبغي الخلط بين المسألتين، أي الرسوم العقابية والضرائب العادلة على الشركات الرقمية. وأضاف أن الضريبة الرقمية ليست موجهة تحديداً إلى الشركات الأميركية ولكن أيضاً إلى شركات أوروبية أو صينية كبرى.

ويعتزم لومير إجراء اتصال هاتفي مع وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين في وقت لاحق اليوم السبت.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©