الاتحاد

الرياضي

درع اليد ينتظر الأهلي بصالة الجوارح الليلة

خلال لقاء سابق بين الأهلي والشباب في دوري اليد (الاتحاد)?

خلال لقاء سابق بين الأهلي والشباب في دوري اليد (الاتحاد)?

(دبي) - يسدل الستار مساء اليوم على منافسات دوري أقوياء اليد بعد أن حسم الأهلي لقب البطولة لموسم 2012/2011 للعام الثاني على التوالي قبل النهاية بجولة، دون أن يلعب، مستغلا تعثر منافسه الشارقة أمام الشباب الثلاثاء الماضي. وتشهد الجولة الأخيرة للدوري 4 لقاءات يتحدد على ضوئها ترتيب الفرق في جدول المسابقة خاصة الفرق الستة الأوائل التي ستلعب في كأس السوبر الذي ينطلق الاثنين المقبل. ويستضيف الشباب الأهلي في جولة التتويج بحضور غانم مبارك الهاجري رئيس الاتحاد وعبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث يتسلم الفرسان درع البطولة، دون النظر إلى نتيجة مباراتهم أمام الشباب.
واستعدت إدارة الأهلي إلى الاحتفالية الكبيرة وستتواجد في صالة الجوارح رابطة المشجعين للاحتفال مع الفريق بعد نهاية المباراة والتتويج بالدرع، وكانت ادارة الاهلي قد طلبت نقل المبارة، إلا أن حساسية اللقاء بالنسبة لفريق الشباب وصراعه على المركز السادس أمام العين وراء عدم تغيير الصالة. ومن المتوقع أن يلعب جمال شمس مدرب الأهلي بالصف الثاني لتجهيز لاعبيه لبطولة السوبر، خاصة أن الفريق لو خسر المباراة سيحصل على نقطة الخسارة ويرفع رصيده إلى 42 نقطة، بينما الشارقة لو فاز على النصر سيرفع رصيده إلى 41 نقطة، إلا أن اللقاء مهم جدا للشباب الذي يبحث عن البطاقة السادسة في ترتيب فرق الدوري للعب في كأس السوبر، والتي اصبحت محصورة بينه والعين الذي يستضيف الوصل على أرضه.
ويلعب الشباب على فرصتين وهي الفوز او التعادل نظرا لأنه يحتل المركز السادس برصيد 29 نقطة، بينما العين يلعب للفوز أمام الوصل منتظرا خسارة الشباب. واللقاء الثاني الأكثر أهمية يجمع بين الشارقة والنصر على صالة الشارقة، وتعود أهمية المباراة لفريق الشارقة رغم فقدان فرصة المنافسة على الدرع إلا أن الفريق يصارع على وصافة الدوري، نظرا لأن الأول والوصيف لن يشاركا في الدور التمهيدي لكأس السوبر، حيث ينتظر الأول والثاني الفائز من المراكز مع الثالث إلى السادس وينافس الشارقة على الوصافة فريق الجزيرة برصيد 40 نقطة وفي حالة فوز الشارقة سيرفع رصيده إلى 41 نقطة وينهي الدوري في الوصافة، وفي حال خسارته يحصل على نقطة إلا أنه سيظل في المركز الثالث الذي يحتله حاليا.
أما فريق النصر الذي يحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة ويطارده الوصل في المركز الخامس برصيد 32 نقطة ولن يلحق كلاهما بالصدارة ولا المركز الثالث وسيحدد ترتيب النصر الفريق الذي سيواجهه في كأس السوبر.
ويستضيف العين فريق الوصل بصالة البنفسج، وهي مباراة مهمة للعين والفوز مطلب ضروري ورغم تراجع فرصته في احتلال المركز السادس واللعب في كأس السوبر .
إلا أن الأمل موجود، بينما يأمل الوصل مطاردة النصر بحثا عن ترتيب شرفي أفضل مع نهاية الدوري.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار