السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مورياسو: إنها مباراة «الاختبار الأقوى»

مورياسو: إنها مباراة «الاختبار الأقوى»
21 يناير 2019 00:07

أسامة أحمد (الشارقة)

شدد مورياسو المدير الفني لليابان على صعوبة مباراة اليوم، ووصف «الأخضر» بالمنافس القوي، مشيراً إلى أن اللقاء يعتبر بكل المقاييس أقوى اختبار، وقال: البطولة وصلت إلى مرحلة مختلفة عن سابقتها، حققنا الفوز في مبارياتنا الثلاث بدور المجموعات، ويجب الاستعداد جيداً، حتى يقدم اللاعبون كل ما عندهم في التحدي الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية لأن الخاسر سيودع من دور الـ 16.
وأشار المدرب إلى إتاحته الفرصة لـ 22 لاعباً في دور المجموعات ليست من أجل التجربة، وإنما الفوز في المباريات الثلاث وتحقيق هدف الوصول إلى الدور الثاني وهو ما حدث فعلًا.
وكشف مورياسو عن أن الجهاز الفني يعمل على اختيار 11 لاعباً بدقة لعبور المنتخب السعودي، واضعاً نصب عينيه قوة المنافس، وتجاربه في المباريات القوية وهذه المرحلة تتطلب الفوز للصعود إلى ربع النهائي.
وقال: إن طريق الوصول إلى الدور الثاني لم يكن مفروشاً بالورود كما يتصور البعض، بعد أن خضنا مباريات صعبة، مع التأكيد على أن مباراة السعودية أقوى من المباريات الثلاث الماضية التي لعبناها في المرحلة السابقة. ورداً على سلاح المنتخب في مباراة اليوم، أكد أن اليابان يسعى لاستثمار الفرص التي تتهيأ له، وعدم ترك المنافس يسجل هدف السبق، مع وضع الخطة المناسبة لإغلاق مفاتيح «الأخضر»، وينبغي علينا عدم الاعتماد على الدفاع.
وقال: واثق من تحقيق نتيجة جيدة بعد المحصلة الإيجابية التي حصلنا عليها في دور المجموعات بالفوز في المباريات الثلاث، والتي تعد مؤشراً إيجابياً للقاء السعودية .
وأضاف أن خسارة «الأخضر» مباراته الثالثة أمام قطر تمنح اللاعبين حافزاً أكبر لعدم الخسارة في مباراتين متتاليتين، والتي مثلت لنا قوة دفع كبيرة للتحضير بشكل مثالي، حتى يكون له المردود الإيجابي أمام المنافس القوي الذي يملك في صفوفه لاعبين جيدين وأصحاب مهارات عالية.
ووصف المدير الفني لليابان دفاع وهجوم السعودية بالقوي، وينبغي أن يشعر المراقبون بأن المنتخب الياباني قدم مباريات جيدة في الدور الأول.
وحول إصابة أوساكو ومدى جاهزيته للمشاركة في مباراة اليوم، أكد أن حالته في تحسن والدفع به في المباراة من عدمه بيد الجهاز الطبي.
واختتم مدرب اليابان حديثه بقوله: نفكر في التطور، وتقديم أفضل ما عندنا في المحفل القاري المهم بحصد نتائج إيجابية تحقق الهدف الذي ينشده الجميع.
من ناحيته أكد هيروكي ساكي أن مسؤولية اللاعبين أكبر أمام السعودية، ويسعون لتقديم العروض المنتظرة، وتكرار مشهد الفوز الذي حققوه في دور المجموعات.
وحول خسارة اليابان في بعض المباريات الكبيرة أمام السعودية، وانعكاس ذلك في لقاء اليوم، وصف اللاعب «الأخضر» بأنه أحد أبرز المنتخبات في «القارة الصفراء»، وأن اللاعبين إذا فكروا بإيجابية يحققون الفوز، مع التأكيد على أن الخسارة أمام المنافس واردة، ولكن بعد مرحلة المجموعات الأمر يتطلب الفوز.
وقال: إن الجهاز الفني أو أي لاعب لن يكشف عن الخطة التي نلعب بها أمام السعودية، مع التأكيد على أن المنافس إذا لعب برأس حربة أم عدمه، يبقى منتخباً جديراً بالاحترام، حيث قمنا بتحليل «الأخضر» لتحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا لتحقيق الطموح المطلوب في هذه المرحلة.
وأضاف: اليابان في المقابل يملك لاعبين أقوياء في جميع المراكز، ويجب أن يسود هذا الشعور للوصول إلى الهدف المنشود، ومررت بهذه التجربة خلال وجودي بفرنسا، ومباراة بأهمية لقاء اليابان والسعودية تتطلب عدم إتاحة الفرصة للمنافس للتقدم في النتيجة لعدم خلط الأوراق والحسابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©