الرياضي

الاتحاد

سبيت: تجاوز الدور الثاني طريقنا لبلوغ النهائي

باري (يسار) افتتح التسجيل للجزيرة في الدقيقة السادسة (الاتحاد)

باري (يسار) افتتح التسجيل للجزيرة في الدقيقة السادسة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - أكد سبيت خاطر أن الجزيرة لو تجارز دور الـ 16 فسوف تكون كل الاحتمالات واردة بما فيها الفوز بالبطولة، وأن الفريق تحدى الظروف الصعبة في الفترة الأخيرة، وأثبت صلابة معدنه، مشيراً إلى أن كل يوم يمر للفريق في البطولة الآسيوية يعكس مدى التصميم عند اللاعبين لتقديم الجديد، موضحاً أن القادم سيكون أفضل لأن الفريق يمكنه أن يحصل على الراحة ويتخلص من ضغوط المباريات الكثيفة في أوقات متقاربة.
وقال: راض عن عطاء الجزيرة تماماً في الآسيوية، وأشعر بسعادة أنني كنت أول من قال إن هدفنا الأساسي تجاوز المحلية وأصبح قارياً، وهذا أمر منطقي لفريق فاز في الموسم الماضي ببطولتي الدوري والكأس، وفي الموسم الحالي ببطولة الكأس ويملك لاعبين متميزين في كل المراكز.
وأضاف: لا أشغل نفسي بالتفكير في الأهلي السعودي أو سباهان أصفهان الإيراني لأننا يجب أن نحترم الجميع، ونقدم مستوانا الحقيقي أمام أي فريق، ولا يجب أن ننسى بأن لدينا مهمة أخرى في الدوري وهي إنهاؤه في مركز متقدم.
من جانبه أكد محمد العنزي، المشرف العام على فريق الجزيرة، أن فريقه يستحق التأهل لدور الـ 16 في صدارة المجموعة، مشيراً إلى أن الجزيرة قدم عروضاً قوية في كل مبارياته ولم يخسر سواء على ملعبه أو خارجه، وأضاف: البطولة الآسيوية كانت هدفاً أساسياً للفريق من بداية الموسم وقد تحدى الكثير من الصعاب حتى يصل إليها برغم الضغوط الكثيرة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة على خلفية ضيق الفترات بين المباريات المهمة.
وتابع: بعد فوزنا على ناساف، وصلنا إلى النقطة 13 في مجموعتنا، وهذا يعني أننا قدمنا نتائج مثالية أوصلتنا لما نحن عليه، لكن علينا الآن السير بهدوء وتركيز لتخطي دور الـ 16.
وقال: علينا احترام الفريق الذي سنواجهه واللعب بكامل قوتنا للوصول إلى دور الثمانية، ما يعني أننا قطعنا نصف المشوار تجاه اللقب، لنضع بعدها استراتيجية جديدة تمكننا من المضي قدما في البطولة.
وأضاف: نحن نمتلك لاعبين مواطنين وأجانب على أعلى المستويات، وأثبت كل لاعب في الفريق أنه قادر على صناعة الفارق في أي مباراة، وأنا على ثقة بأنهم قادرون على تحقيق الهدف الرئيسي من الموسم الحالي، من خلال تعاملنا مع كل مباراة على أنها نهائي، نقاتل بها لنقترب أكثر وأكثر من اللقب.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»